تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السفارة السعودية: رسائل التحذير من سفر السعوديين إلى سورية هدفها الإساءة لعلاقة البلدين

نفى مصدر دبلوماسي في السفارة  السعودية في سورية لـ (محطة أخبار سورية SNS) أن يكون للسفارة أي علاقة بما يتم تناقله من رسائل عبر الإيميل بين الشباب السعودي والمنتديات الإلكترونية من تحذيرات موجهة لهم بعدم السفر إلى سورية، مؤكدة أنها تهدف للإساءة لعلاقة البلدين.

وقال إنها "رسائل مشبوهة مجهولة المصدر تتكرر سنوياً في موسم الصيف وأن السلطات السعودية لا تعول على هذه المعلومات ولا تأخذها بعين الاعتبار".
وكان ظهر مؤخراً حملات تحذيرية مكثفة موجهة للشعب السعودي تحثهم على تجنب السفر هذا الصيف إلى سورية، لما قد يتعرضون له من عمليات خطف وسلب وتعذيب، وذلك من خلال رسائل إلكترونية موقعة باسم السفارة السعودية في سورية.
واعتبر المصدر أن المقصود من هذه الرسائل "الإساءة للعلاقات السورية السعودية التي شهدت تحسناً ملحوظاً لاسيما بعد القمة الرباعية التي عقدت في الرياض في آذار الماضي بمشاركة الرئيس بشار الأسد والملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك وأمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح".
مؤكداً أن "مصدر الرسائل مجهول ومشبوه والسفارة تحذر من الوقوع في شرك مثل هذه المعلومات الخاطئة والتي تنشر على خيوط الشبكة العنكبوتية" مرجحاً أن يكون مصدرها من خارج المملكة العربية السعودية.
وأشار المصدر إلى أن ما حصل لبعض السعوديين من حوادث مختلفة لا تخرج عن كونها حالات فردية نادرة وقد تم معالجتها.
ووصف المصدر الدبلوماسي سورية بأنها قبلة السياح السعوديين وأن السياح السعوديين هم الأكثر بين السياح العرب القادمين إلى سورية.
وكان تقرير لوزارة السياحة السورية أوضح أن عدد السياح العرب القادمين إلى سورية خلال شهر نيسان الماضي بلغ 274 ألفاً وبزيادة 46 ألفاً عن العام الماضي، وبلغت الزيادة في نسبة السياح السعوديين 45 %.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.