تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف: المستوطنات عقبة أساسية أمام أي اتفاق سلام مقبل

مصدر الصورة
SNS - سانا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف " إسرائيل إلى وقف كل أشكال الاستيطان داخل الأراضي العربية المحتلة وقال إن المستوطنات تشكل عقبة أساسية أمام أي اتفاق سلام مقبل"، مؤكداً اتفاق" الجانبين الروسي والأمريكي حول هذه المسألة".

وقال لافروف في مقابلة مع وكالة سانا في موسكو أمس الأربعاء " إن موسكو تعمل على نحو نشط لاستئناف عملية السلام في المنطقة" موضحاً أنه تم التأكيد مجدداً على " المبادئ الأساسية للسلام في المنطقة خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت في الحادي عشر من أيار الماضي بمبادرة من روسيا وبرئاستها".
وأضاف " إننا نجري مع الإسرائيليين حواراً ونواصل العمل بإصرار من أجل استئناف عملية السلام على جميع المسارات وهذا ما يهدف إليه مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط "، لافتاً إلى وجود "تعاون وتنسيق بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الشأن" داعياً الإدارة الأمريكية إلى " الاهتمام بشكل أكبر بالعمل الجماعي بهذا المجال".
وأشار لافروف إلى أن " روسيا تعمل من أجل تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط يتضمن إنهاء احتلال الجولان السوري وجميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 استناداً لقرارات الشرعية الدولية".
مشدداً على أن " سورية من أهم دول منطقة الشرق الأوسط وشريك أساسي لروسيا الاتحادية التي تسعى دوما لتعزيز الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي مع سورية".
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.