تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: من الصعب أن يكون حل شامل دون تحقيق المصالحة الفلسطينية ووقف الاستيطان

مصدر الصورة
سانا

أكد الرئيس بشار الأسد أنه من الصعب أن يكون هناك أي حل شامل في المنطقة دون تحقيق المصالحة الفلسطينية ووقف الاستيطان ولهذا لابد من تضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف إضافة إلى السعي لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم أمين عام الرئاسة الفرنسية كلود غيان والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيدليفيت.
وذكر بيان رئاسي أن محادثات الأسد مع غيان تناولت العلاقات الثنائية حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما لأن العلاقات السورية الفرنسية بنيت على الثقة والمصداقية.
وأضاف البيان كانت وجهات النظر متفقة حول أهمية التعاون والتنسيق القائم حاليا بين البلدين وضرورة تطويره بشكل مستمر لما لذلك من آثار وانعكاسات ايجابية على تحقيق مصالح شعبَي البلدين وشعوب المنطقة حيث  أكد غيان أن الدور المحوري الذي تلعبه سورية مهم جدا في المنطقة.
كما تطرقت المحادثات إلى آخر تطورات الأوضاع في الشرق الاوسط وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام ولبنان والعراق.
وتمت مناقشة المتطلبات الضرورية لإعادة إحياء عملية السلام في ظل المواقف الإسرائيلية الرافضة للسلام.
 وأعرب الجانبان عن عزمهما على العمل من أجل التوصل الى سلام عادل وشامل يعيد الحقوق لأصحابها استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية. كماعبر الجانبان عن ارتياحهما لتطورات الاوضاع في العراق وأكدا ضرورة تعزيزعملية المصالحة الوطنية التي تقوم بها الحكومة العراقية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.