تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قمة سورية سعودية الإثنين المقبل بدمشق

مصدر الصورة
SNS

 قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم الخميس إن قمة مصرية سعودية تعقد في دمشق تجمع الرئيس  بشار الأسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في دمشق يوم الاإنين المقبل.

ونقلت الوكالة عن "مصادر دبلوماسية عربية" لم تسمها قولها "من المتوقع أن تبدأ زيارة العاهل السعودي إلى دمشق يوم الإثنين المقبل لإجراء مباحثات مع الرئيس بشار الأسد تتعلق ببحث العلاقات العربية -العربية والقضايا الإقليمية الراهنة وعلى رأسها الوضع على الساحة اللبنانية والتي تشهد قرب تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة زعيم الأغلبية سعد الحريري".
وأضافت المصادر"ان القمة السعودية السورية ستتناول عدداً من الملفات أبرزها الملف الفلسطيني، وضرورة الانتهاء من مسألة الانقسام الفلسطيني والوصول بها إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة التحديات التي تعترض القضية الفلسطينية برمتها إزاء الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو وطروحاته بشأن قيام دولتين."
 
وتابعت ان عبد الله والأسد سيبحثان "تطورات الملف العراقي خاصة في أعقاب خروج قوات الاحتلال الأمريكي من المدن العراقية كمرحلة أولى للانسحاب الكامل بحلول عام 2011 ورأب الصدع العربي."
 
وكان نجل العاهل السعودي الأكبر الأمير عبد العزيز بن عبدالله قد التقى بداية الاسبوع الحالي الأسد في دمشق وبحثا تطورات الاوضاع في المنطقة.
كما عقدت خلال الاسبوع الحالي قمتان مصرية وسعودية في جدة وشرم الشيخ تركزتا على الاوضاع في لبنان والاراضي الفلسطينية والعلاقات العربية العربية.
وكانت الرياض استضافت قمة رباعية للمصالحة بين قادة مصر والسعودية وسورية والكويت.
 وهذا اللقاء هو الثاني  بين عبد الله والأسد العام الحالي بعد اجتماعهما على هامش القمة العربية الأخيرة في الدوحة في آذار الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.