تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبو الغيط يتوقع تحسّن العلاقات السورية المصرية

مصدر الصورة
SNS
توقع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تحسّن العلاقات بين القاهرة ودمشق خلال الأشهر المقبلة  بعد توتر شهدته العلاقة بين البلدين خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
 
وكان مصدر فلسطيني أكد لـ (محطة أخبار سورية SNS ) أن معاون رئيس المخابرات المصرية "اللواء محمد ابراهيم" ومدير مکتب رئيس المخابرات " العقيد احمد عبد الخالق" اللذين بدأا زيارة لدمشق يوم الثلاثاء كمبعوثين من وزير المخابرات المصرية اللواء "عمر سليمان" التقيا نظراءهما السوريين".
وأوضح المصدر "أن الاتصالات التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية بين سورية والسعودية أدت إلى تقريب وجهات النظر بين سورية ومصر في عدد من الملفات أبرزها ملف المصالحة الفلسطينية الفلسطينية".
 
وقال أبو الغيط في مقابلة مع صحيفة "الاسبوع" المصرية تصدر غدا الجمعة، "إن العلاقات بين مصر وسورية تتسم بالهدوء ولا توجد مناوشات، وآمل خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة مع الأوضاع الإقليمية وتطوراتها أن تشهد العلاقات تحركات إيجابية".
 
وأضاف "أن الوضع العربي ليس بالسوء الذي كان سائداً في السنوات الثلاث الماضية.. وهناك قدر من التحسّن اليوم، وهذا ما ينبغي أن نبني عليه ونسعى لتعزيزه وتدعيمه".
وتابع "آمل قبل نهاية العام أن نتمكن من تشكيل وضع عربي يستطيع أن يأخذنا إلى مرحلة متقدمة من العمل العربي المشترك".
 
يذكر أن وزير الخارجية وليد المعلم أكد في ختام اجتماع وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي أن العلاقات السورية المصرية علاقات طبيعية.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.