تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فريدريك هوف في دمشق بانتظار ميتشل

 

أكدت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق أن فريدريك هوف مستشار المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل، موجود حالياً في دمشق و شارك مساء أمس الأربعاء في احتفال في منزل السفير التركي في ضاحية يعفور قرب دمشق لمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلده في سورية.
 
 وأضافت المصادر أن هوف موجود في دمشق بانتظار قدوم جورج ميتشيل المتوقع وصوله يوم السبت المقبل، على أن يلتقي الرئيس الأسد يوم الأحد ويجري مباحثات مع المسؤولين السوريين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلام.
 
وكان هوف زار دمشق في منتصف الشهر الحالي وأكد خلال مباحثاته مع وزير الخارجية وليد المعلم " سعي الولايات المتحدة للعمل من أجل تحقيق السلام الشامل في المنطقة وعزمها على القيام بدورها الفاعل والمتوازن من أجل استئناف المفاوضات على جميع المسارات".
 
وزيارة ميتشيل المزمعة إلى دمشق هي الثانية بعد زيارته الأولى في الثاني عشر من الشهر الجاري، حيث التقى الرئيس بشار الأسد وأكد بعد اللقاء على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه سورية للوصول إلى سلام شامل في المنطقة، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية ترغب في تأسيس علاقات على قاعدة المصالح المتبادلة بين واشنطن ودمشق.
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.