تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميتشل: هدفنا القريب استئناف المفاوضات على المسارين السوري-الإسرائيلي

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

قال المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل ان هدف الولايات المتحدة الأمريكية القريب هو" استئناف المفاوضات على المسارين السوري-الإسرائيلي".
 
وأضاف ميتشل عقب مباحثاته مع الرئيس بشار الأسد اليوم الأحد " لقد أخبرت الرئيس الأسد أن الرئيس أوباما مصمم على تسهيل الوصول إلى سلام شامل حقيقي بين العرب وإسرائيل " مشدداً على أن " هذا السلام يعني سلاما بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بين سورية وإسرائيل، وبين لبنان وإسرائيل، وبالطبع – في النهاية – تطبيع كامل للعلاقات بين إسرائيل وكافة الدول في المنطقة ، وهو ما تدعو إليه مبادرة السلام العربية، وهو أيضا الغاية القصوى التي نسعى إليها في جهودنا".
 
واكد مبعوث الامريكي ان " السلام الشامل هو الطريقة الوحيدة لضمان الاستقرار والأمن والازدهار لكافة دول المنطقة وإننا بحاجة إلى العرب والإسرائيليين عل حد سواء لكي يعملوا معنا من أجل تحقيق السلام الشامل. وإننا لنرحب بالتعاون الكامل من قبل الحكومة السورية في هذا الجهد التاريخي.
 
وحول العلاقات السورية الامريكية قال المبعوث الامريكي " فيما يتعلق بالعلاقات السورية-الأمريكية، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بحوار يستند إلى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وعلى أساس صلب لمناقشة أهدافنا المشتركة وخلافاتنا الحقيقيه، حيثما كانت".
ووصف ميتشل مباحثاته مع الأسد بأنها "صريحة وإيجابية وهذا هو لقائي الثاني مع الرئيس كما تعلمون، وقد بحثت مع الرئيس الأسد الإمكانيات المتاحة لتحقيق هدفنا في سلام شامل في المنطقة ومن أجل تحسين العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة".
واضاف ميتشل إن " سورية بلد مبارك بأشخاص موهوبين وتاريخ عريق ومؤثر. وهي مثلها مثل كل جيرانها بحاجة إلى سلام حقيقي لتحقيق إمكاناتها بشكل كامل".
ووصل ميتشيل الى دمشق مساء أمس السبت في زيارة هي الثانية في غضون شهر تقريباً وقد سبق ميتشل الى دمشق مستشاره لشؤون المنطقة فريدريك هوف ،كما وصل بعد ظهر اليوم السبت دانيال شابيرو المسؤول عن شؤون الشرق الأدنى في مجلس الأمن القومي الأمريكي لينضم إلى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل في محادثاته مع القيادة السورية .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.