تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميتشل وصل دمشق ويلتقي الأسد غداً

مصدر الصورة
sns
 
وصل مساء اليوم السبت إلى دمشق المبعوث الخاص الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل وقد استقبله موظفون من سفارة بلاده في مطار دمشق الدولي ، ومن المقرر ان يلتقي ميتشيل غداً الأحد الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم، وتعد زيارة ميتشيل هي الثانية الى سورية فقد زارها في 12حزيران الماضي وأجرى مباحثات مع الرئيس الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم .
 
 وقال الوزير المعلم، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند في لندن امس الجمعة إن " سورية تتطلّع إلى زيارة المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى دمشق، اليوم، "كخطوة أولى على طريق الحوار" بين البلدين. وأشار إلى أن دمشق ستضغط على ميتشل في قضية الجولان المحتل.
 وقد سبق ميتشل الى دمشق مستشاره لشؤون المنطقة فريدريك هوف منذ ايام ،كما وصل بعد ظهر اليوم السبت دمشق  قادماً من بيروت المسؤول عن شؤون الشرق الأدنى في مجلس الأمن القومي الأمريكي لينضم إلى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل في محادثاته مع القيادة السورية .
 
وشهدت العلاقات السورية الأمريكية تحسنا ملحوظا مع قدوم إدارة الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما، بعد أن وصلت ذروة توترها في اكتوبر الماضي إثر شن الطائرات الأمريكية غارة على قرية السكرية على الحدود السورية الأمريكية راح ضحيتها 7 مدنيين.
 
 
 
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.