تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اسرائيلية: غانتس يتقدم في الإستطلاعات.. المعارضة الفنزويلية تتعهد بإقامة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل..

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

قناة "كان":

غانتس يتقدم في الاستطلاعات ويقلّص الفارق أمام نتنياهو

أظهر استطلاع للرأي أن حزب "حصانة اسرائيل": برئاسة رئيس الأركان الأسبق الجنرال بيني غانيتس، سيحصل في الإنتخابات الاسرائيلية على 24 مقعدا مقابل 30 لحزب الليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، والذي بات حسب مصادره يشعر بالقلق من التقدم الملحوظ الذي يحققه غانتس في الاستطلاعات. كما أظهر الإستطلاع تراجع حزب "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لبيد إلى 10 مقاعد، فيما بات حزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون على حافة الحاوية.

المعارضة الفنزويلية تتعهد بإقامة علاقات رسمية مع اسرائيل

نقلت قناة "كان" العبرية عن مسؤولين في المعارضة الفنزويلية قولهم، إن رئيس المعارضة خوان جوايدو، أبلغ الولايات المتحدة، أنه يعتزم في الأيام القليلة القادمة الإعلان عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع اسرائيل، وتعيين سفيراً لحكومته لدى تل أبيب، بالرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين الطرفين منذ العام 2008. وأوضحت القناة، أن قرار جوايدو، جاء في أعقاب اعتراف اسرائيل، الأحد الماضي، به رسميا، رئيسا لفنزويلا، استجابة للضغوط الأمريكية.

كما نقلت القناة عن ماريا كورينا متشادو، التي تعتبر أبرز الشخصيات في المعارضة الفنزويلية، أن المعارضة تأمل في إعادة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع إسرائيل، داعية اليهود الذين غادروا فنزويلا، للعودة والمساعدة في إعادة بناء الدولة، بعد نجاح المعارضة في الإطاحة بالرئيس مادورو.

وكشفت القناة، أن الاتصالات بين المعارضة الفنزويلية واسرائيل، تتم عبر الولايات المتحدة، نظرا لعدم وجود اتصالات مباشرة بين الحكومة الإسرائيلية والمعارضة في فنزويلا.

القناة الثانية:

وزير اسرائيلي: لن نتنازل عن سيادتنا الكاملة في القدس

قال وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية في الحكومة الاسرائيلية، غلعاد اردان، إن الحكومة الاسرائيلية ستتصدى بحزم لأي محاولة من السلطة الفلسطينية لإيجاد موطىء قدم لها في "أرض اسرائيل". وجاء كلام الوزير اردان في أعقاب تمديد العمل بقرار إغلاق بيت الشرق في القدس الشرقية، واستمرار إغلاق جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية في المدينة، مثل نادي الأسير الفلسطيني، والمكتب التجاري، والمجلس الأعلى للسياحة العربية، ومركز الأبحاث والدراسات الفلسطينية، ومركز البحوث الإجتماعية والإحصاء.

وأوضح اردان، أن إغلاق هذه المؤسسات يعد رسالة للسلطة الفلسطينية ولسكان شرقي القدس، تقول إن اسرائيل لن تتنازل عن "سيادتها" على شرق المدينة، ولن تسمح لأي جهة بتأسيس موطىء قدم فيها. وأضاف أن اسرائيل ستواصل العمل لدفع دول أخرى في العالم للإعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل سفاراتها إلى المدينة.

صحيفة "اسرائيل اليوم":

الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لحماية اسرائيل من المقاطعة الدولية

قالت الصحيفة، إن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطيين، انضموا بعد مناورات سياسية استمرت عدة أسابيع، إلى الجمهوريين، لدفع مشروع قانون يسمح للولايات بفرض عقوبات على الشركات التي تقاطع إسرائيل. وأضافت، أن 74 عضوا، صوتوا لصالح مشروع القانون مقابل 19، ما يعني عمليا أنه سيتم تمرير القانون بسهولة في المجلس. وقال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، الذي بادر إلى مشروع القانون، إن القانون يوفر الحماية والدعم لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن 26 ولاية أمريكية سنّت قانونا بهذا الشأن، فيما أصدر حكام ولايات أخرى مثل نيويورك وفلوريدا وإلينوي وميسوري، أمراً يمنع مقاطعة إسرائيل.

وقال وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية في الحكومة الاسرائيلية، غلعاد أردان، إن الموافقة على القانون تعد إنجازاً هاماً وجداراً دفاعياً ضد حملات مقاطعة إسرائيل، كما سيمنع الشركات الدولية من تبني سياسة المقاطعة، وسيردع الشركات متعددة الجنسيات عن الرضوخ للضغوط ومقاطعة إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.