تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار اسرائيلية:رئيس النمسا يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

قناة "كان": رئيس النمسا يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية

وصل الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، مساءالأحد، إلى مطار بن غورين الدولي، في زيارة رسمية لإسرائيل والسلطة الفلسطينية تستمر خمسة أيام، سيبحث خلالها مع مسؤولي الطرفين مسار عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وعدد من الملفات الأخرى التي تخص التعاون المشترك، كما سيحاول تخفيف التوتر والجمود الذي يسود العلاقات النمساوية-الفلسطينية.

القناة الثانية: نتنياهو: سنمنع أي عدوان على إسرائيل سواء من لبنان او سورية أو إيران

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن الشرق الأوسط يشهد تغييرات كبيرة، أسوأها صعود "العدوانية" في إيران، التي تسعى حسب زعمه "لاحتلال الشرق الاوسط" وتدمير إسرائيل، والاستحواذ على أجزاء كبيرة أخرى من العالم، معتبراً أن لإيران عدد كبير من الوكلاء، أحدهم حزب الله الذي انضم الآن إلى الحكومة اللبنانية.

واعتبر نتنياهو خلال لقائه بعثة تضم سفراء أجانب في الأمم المتحدة، وصلوا إلى إسرائيل، ومن المقرر أن يقوموا بجولة على الحدود الشمالية، إن حزب الله يسيطر على الحكومة اللبنانية، ما يعني سيطرة إيران على الحكومة اللبنانية.

وطالب نتنياهو بنقل رسالة إسرائيلية قوية، مفادها إن إسرائيل ستعمل، مثلما تم تدمير أنفاق حزب الله، على منع أي هجوم عليها انطلاقاً من لبنان أو من سورية أو من إيران نفسها. وزعم أن إسرائيل تدافع بذلك عن الدول المجاورة لها وعن سلامة العالم، وليس فقط عن إسرائيل نفسها.

صحيفة يديعوت احرونوت: ضباط إسرائيليون ينتقدون عدم ثقة القيادة السياسية والعسكرية بسلاح البر

انتقد ضباط حاليون وسابقون في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، القيادتين العسكرية والسياسية بسبب انعدام الثقة بسلاح البر في الجيش، والاعتماد على سلاح الجو والاستخبارات. وقال نائب رئيس أركان الجيش السابق، الجنرال يائير غولان، إن انعدام ثقة القيادة العليا في الجيش بسلاح البر والخوف من خسائر، أدى إلى عدم تنفيذ اجتياح بري لقطاع غزة عام 2014، وألحق ذلك ضرراً لا يمكن إصلاحه من حيث ثقة الضباط بأنفسهم وبقدرتهم وقدرتهم على الانتصار. 

من جانبه، قال الجنرال احتياط غاي تسور، إن عدم وجود ثقة من جانب صناع القرار بقدرة سلاح البر، فإنه لا يثق بنفسه. وأضاف" من الواضح بموجب إدراكنا لطبيعة الحرب القادمة في لبنان، أهمية تعزيز ثقة صناع القرار بسلاح البر كي يتغلب على العدو، وثقة الضباط بقدرتهم على الحسم وتنفيذ المهمة".

بدوره، حذّر الجنرال يائير غولان، من أن سلاح الجو لن يتمكن من وقف آلاف الصواريخ في الحرب القادمة، وان الجبهة الداخلية ستتلقى ضربة يصعب تحملها، والوضع سيشكل صدمة للجمهور من دون دخول بري إلى أراضي العدو ووقف إطلاق الصواريخ. وشدد غولان على أن وضع سلاح البر سيء جداً، ويعاني من مشاكل جهوزية خطيرة.

موقع تيك ديبكا: تسلم حزب الله حقائب مهمة في الحكومة اللبنانية يثير قلق واشنطن وتل ابيب

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن استحواذ حزب الله على غالبية الحقائب في الحكومة اللبنانية، اثار قلق الولايات المتحدة وإسرائيل، نظراً لما يعنيه ذلك من فقدان إسرائيل لعامل ردعها السياسي في لبنان، إضافة لسيطرة حزب الله على مقدرات الحكومة السياسية والمالية.

واعتبر الموقع أن تحذير مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الإرهاب، مارشال بيلينجسلي، حزب الله اللبناني من استغلال موقعه في وزارة الصحة والمالية بالحكومة اللبنانية الجديدة لتمويل أنشطته، يأتي في إطار، احساس واشنطن وتل ابيب بفقدان الردع في لبنان وسورية، أمام إيران وسورية وحزب الله.

                                                                            ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.