تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وثيقة لليمين الاسرائيلي المتطرف تتعهد بتوطين 2 مليون يهودياً في الضفة الغربية

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية - خاص

قالت صحيفة "اسرائيل اليوم" إن عشرات أعضاء الكنيست والوزراء من أحزاب اليمين المتطرف، وقعوا وثيقة بادرت إليها حركة "نحاله" تعهدوا فيها بالعمل لتوطين 2 مليون يهودياً في الضفة الغربية.

وأضافت أن الكشف عن الوثيقة، تزامن مع بدء الإنتخابات التمهيدية في حزب "الليكود" لاختيار قائمة الحزب لانتخابات الكنيست الـ 21.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة تشير إلى تغيير جوهري في سياسة وأجندة الحكومة الاسرائيلية القادمة، لجهة تسريع وتيرة الاستيطان في مستوطنات الضفة، من خلال توسيع المستوطنات القائمة، وبناء مستوطنات جديدة، وفقا لخطة رئيس الحكومة الأسبق يتسحاك شامير، ومطالبة الحكومة بإصدار إعلان رسمي يرفض حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموقعين على الوثيقة ينتمون لحزبي "الليكود" و"اليمين الجديد" وهم رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، والوزراء يسرائيل كاتس وياريف ليفين وزئيف إليكن وغلعاد أردان، وأييليت شاكيد، ونفتالي بينيت، وميري ريغيف، وتساحي هنغبي.

وجاء في الوثيقة: "أتعهد بأن أكون  مخلصا لأرض إسرائيل، وعدم التنازل عن أرض الأجداد والآباء، وألتزم بالعمل على تحقيق خطة لتوطين 2 مليون يهودي بالضفة الغربية وفقا لخطة رئيس الوزراء الأسبق يتسحاك شامير، وتشجيع واسترداد الأراضي في جميع أنحاء الضفة. كما أتعهد بالعمل على إلغاء إعلان حل دولتين لشعبين واستبداله ببيان رسمي يقول: أرض إسرائيل هي دولة واحدة لشعب واحد!".

ونقلت الصحيفة عن المبادرين للوثيقة، أن التوقيع عليها قبالة منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أوج الانتخابات التمهيدية في حزب "الليكود" ومع تجميع القوائم الحزبية في كتل المركز ومعسكر اليمين وحتى قبل الإنتخابات القادمة، يعد اختبارا للولاء الأيدلوجي والأخلاقي لمختلف المرشحين". وقالت رئيسة فرع "الليكود" في رعنانا، راحيلي بن أريه، إنها فوجئت بسرعة استجابة الوزراء للالتزام بالعمل ضد إعلان الدولتين وتنفيذ خطة شامير.

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.