تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية:الجيش الإسرئيلي ينهي تدريبات تحاكي حرباً مع حزب الله...ولي عهد أبو ظبي يسعى لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

 صحيفة معاريف: الجيش الإسرئيلي ينهي تدريبات تحاكي حرباً مع حزب الله

قالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيليأنهى مؤخراً تدريبات عسكرية تحاكي حرباً شاملة مع حزب الله اللبناني. وأضافت، إن التدريبات التي شاركت فيها عدة ألوية، بينها لواء "جفعاتي" وقوات المدرعات والهندسة والمدفعية وسلاح الجو، شملت تدريب القوات على احتلال وتطهير مناطق، واشتباك مع العدو، وإخلاء جرحى تحت إطلاق النار ومهام أخرى.

صحيفة يديعوت احرونوت:ولي عهد أبو ظبي يسعى لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل

نقلت الصحيفة عن مصدر لم تذكره بالاسم قوله، إن ولي عهد ابو ظبي، محمد بن زايد، يعارض التطرف ويعمل على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وهو إحدى الشخصيات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، بالنسبة لواشنطن وإسرائيل. ورأت الصحيفة أنه من المؤسف أن بن زايد لا يحظى باهتمام معظم الإسرائيليين، خلافا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وملك الأردن عبد الله.

وبحسب الصحيفة فإن تأثير بن زايد، يتعدى حدود أبو ظبي أو دبي، وأنه جعل بلاده نموذجاً عربياً جديداً يقوم على الاعتدال ومعارضة التطرف. ووصفت الصحيفة، ابن زايد بالأخ الأكبر، والمرشد، لولي عهد السعودية محمد بن سلمان.  وأضافت، إن السعودية تسير نحو التطبيع مع إسرائيل، بحسب ما يمليه عليها بن زايد، الذي يحظى بعلاقات جيدة مع الإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن يهودي أمريكي رفيع المستوى تربطه علاقات قوية مع بن زايد منذ سنوات قوله إن ابن زايد لا يخشى المواجهات، ويحترم النجاحات. ومن هنا، تأتي العلاقات الهادفة بينه وبين إسرائيل، والتحفظ في المقابل من القضية الفلسطينية التي تعتبر عبئاً على العرب.

 

 

  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.