تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية: تدريبات عسكرية مشتركة أمريكية- إسرائيلية.. عشية زيارة نتنياهو لروسيا موسكو تعلن عن تأييدها لحزب الله..

مصدر الصورة
محطة أخبار سورية

القناة السابعة: تدريبات عسكرية مشتركة أمريكية- إسرائيلية

قالت القناة، إن الجيش الإسرائيلي سيجري تدريبات مشتركة مع الجيش الأمريكي، وذلك في إطار التدريبات السنوية "جينفير بولكان". أضافت إن التدريبات ستجري جنوب إسرائيل، وستبدأ اليوم الاحد وتستمر حتى الاربعاء القادم، وسيشارك فيها 300 جندي من الجيش الأمريكي، و400 جندي من الجيش الإسرائيلي، من وحدات مختلفة.

ونقلت القناة عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إن هذه التدريبات معدة مسبقاً وتهدف لتعزيز التعاون العسكري بين إسرائيل والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات، وتحسين القدرات الدفاعية لمواجهة التهديدات المختلفة.

صحيفة "إسرائيل اليوم": روسيا لن تنقل سفارتها في إسرائيل الى القدس

نقلت الصحيفة عن السفير الروسي لدى إسرائيل، اناتولي فيكتوروف قوله، إن روسيا لن تنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس، مشدداً على أن الموضوع غير مطروح اطلاقاً على جدول الأعمال. وأكد فيكتوروف التزام روسيا، بقرارات الأمم المتحدة بشأن وضع المدينة.

موقع تيك ديبكا: عشية زيارة نتنياهو لروسيا موسكو تعلن عن تأييدها لحزب الله..

قال الموقع، إن التصريحات الأخيرة للسفير الروسي في بيروت، الكسندر زاسبيغين، التي أشاد فيها بدور حزب الله في سورية، تعني أن موسكو تعلن بوضوح أنها لا توافق على سياسة بنيامين نتنياهو تجاه حزب الله، ولا تريد أن تسمع منه أي شيء عن نتائج عملية "درع الشمال" وأنها ترى بالحزب جهة سياسية وعسكرية تقوم بدور ايجابي في سورية والمنطقة. ووصف الموقع، الموقف الروسي هذا بأنه تطور مفاجيء لسببين رئيسيين:

1. القمة المرتقبة في 14 شباط الحالي في سوتشي، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني حسن روحاني، والتركي إردوغان، والتي ستبحث الوضع في سورية. حيث سيعرض بوتين أمام ضيفيه سياسة روسية واضحة إزاء سورية، ستتضمن اعترافاً بمكانة حزب الله الاقليمية، وإقامة علاقات تعاون سياسي وعسكري بين موسكو والحزب.

2. نجاح روسيا بالتسلل الى سوق النفط والغاز في لبنان. وهذا يعني أيضا أن موسكو تؤيد مواقف حزب الله الذي أعلن ان إسرائيل تسيطر على بعض حقول الغااز اللبنانية في البحر المتوسط، وأن كميات الغاز التي ستستخرجها من حقل "لفيتان" هي ملك للبنان.

                                                                  ترجمة :غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.