تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الملك السعودي يزور دمشق خلال أيام

مصدر الصورة
sns - السفير

كشف مصدر دبلوماسي عربي واسع الاطلاع في جدة "أن الرئيس بشار الأسد جدد الدعوة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لزيارة سورية وكان الجواب السعودي قبولها والوعد بتلبيتها خلال الأيام المقبلة".

وأضاف المصدر أن القمة السورية ـ السعودية التي دامت حوالي الساعتين بعد انتهاء المراسم الاحتفالية لافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وشارك فيها فقط الأمير عبد العزيز بن عبد الله، مستشار الملك، "ستبدأ نتائجها بالظهور على أكثر من مستوى وخاصة على صعيد العلاقات الثنائية".

وكشف المصدر الدبلوماسي العربي "أن القمة ناقشت معظم الملفات الإقليمية من فلسطين إلى العراق ولبنان وصولا إلى اليمن"، موضحا "أن الملك عبد الله قرر إيفاد وزير الإعلام والثقافة الدكتور عبد العزيز خوجة ـ بصفته وزير الملف اللبناني ـ إلى العاصمة اللبنانية في غضون الأيام القليلة المقبلة من أجل اطلاع جميع المسؤولين اللبنانيين على نتائج القمة، وتشجيع جميع الأطراف في لبنان على الانخراط في كل ما يعزز وفاقهم ووحدتهم الوطنية واستقرار بلدهم وأمنه".

ورفض المصدر الدبلوماسي الخوض في موضوع تأليف الحكومة الجديدة، مشيرا إلى "أن السعودية كانت ولا تزال تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وهي تأمل بولادة حكومة وفاقية وطنية قادرة على مجابهة التحديات التي تواجه لبنان واللبنانيين، وخاصة التحدي الإسرائيلي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.