تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الملك عبد الله يغادر دمشق بعد ظهر اليوم

مصدر الصورة
sns

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز دمشق بعد ظهر اليوم الخميس في ختام زيارة إلى سورية استمرت يومين.

وكان في وداعه في مطار دمشق الدولي الرئيس بشار الأسد ونائبه فاروق الشرع وعدد من أعضاء الحكومة.
وأجرى الملك خلال زيارته سلسلة من المباحثات الثنائية والموسعة مع الرئيس الأسد كما تم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي وتبادل الزعيمان ارفع الأوسمة في البلدين.
ووصفت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية الدكتورة بثينة شعبان المباحثات بين الأسد والملك عبد الله بأنها " كانت بناءة وإيجابية وودية".
وأضافت شعبان عقب جلسة المباحثات الأولى التي جرت مساء أمس ان" موضوع الحوار خلالها هو الوضع العربي الراهن هو بأشد الحاجة إلى التضامن العربي كما كان دائما وخاصة في وجه التحديات التي تواجه الأمة العربية وما يتعرض له المسجد الأقصى الشريف ومدينة القدس والفلسطينيون من اعتداءات إسرائيلية وإن كل ما تتعرض له الأمة العربية من تحديات بحاجة ماسة إلى علاقات عربية متميزة".
وأكدت الدكتورة شعبان أن "العلاقات السورية السعودية تسير في تطور ممتاز وهناك نية قوية لخلق فضاء وجو عربي يحاول أن يستفيد من الطاقات العربية لرفع كلمة العرب على الساحة الإقليمية والدولية لافتة إلى أن هذا التنسيق يضاف إلى التنسيق الذي تقوم به سورية مع الصديقتين تركيا وإيران لخلق فضاء إقليمي عربي إسلامي يستطيع أن يواجه التحديات الكبيرة التي تعترض الأمتين العربية والإسلامية".
من جانبه أكد وزير الإعلام السعودي عبد العزيز خوجة ان " العلاقات السعودية السورية ستشهد تطوراً كبيراً في المستقبل القريب".
 
وقال خوجة في تصريح صحافي أمس: "إن مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الرئيس بشار الأسد ستحل العديد من مشاكل المنطقة لأن نتائج لقاء الأخوة دائماً مفيدة وطيبة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.