تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية والسعودية تدعوان لتشكيل حكومة في لبنان

مصدر الصورة
sns

أكد الرئيس بشار الأسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في اجتماع ختامي اليوم الخميس "أهمية تعزيز التوافق بين اللبنانيين والبحث عن نقاط التلاقي التي تخدم مصلحة لبنان من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية باعتبارها حجر أساس لاستقرار لبنان وتعزيز وحدته وقوته ومنعته".

وشدد الجانبان على ضرورة وقف الاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس وتوحيد جهود العرب والمسلمين لرفع الحصار عن المسجد الأقصى.

كما أكد الجانبان "حرصهما على أمن واستقرار العراق ودعم كل ما من شأنه الحفاظ على وحدته أرضا وشعبا وتحقيق المصالحة الوطنية كمدخل أساسي لبناء عراق مستقل حر ومزدهر إضافة إلى "التزامهما بمواصلة الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وبناء تضامن عربي متين لخدمة المصالح والقضايا العربية والإسلامية وعزمهما على التنسيق والتشاور فيما بينهما لتحقيق ذلك".

وشدد الجانبان على "أهمية مواصلة العمل للارتقاء بالعلاقات السورية السعودية التي تصب فى مصلحة شعبي البلدين الشقيقين وشعوب العالمين العربي والإسلامي".

واتفق الجانبان على ضرورة انعقاد اللجنة العليا المشتركة السورية السعودية فى أقرب وقت ممكن وتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال فتح آفاق جديدة وتشجيع رجال الأعمال فى كلا البلدين على الاستثمار المتبادل للوصول بهذا التعاون الى ما يتطلع إليه الشعبان الشقيقان.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.