تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد يبلغ سليمان نتائج قمة دمشق

مصدر الصورة
وكالات

ابلغ الرئيس بشار الأسد الرئيس اللبناني ميشال سليمان نتائج القمة التي عقدها امس في دمشق مع العاهل السعودي الملك عبد الله والتي تطرقت الى الوضع اللبناني وتشكيل حكومة " وحدة وطنية ".

 
وقال بيان رئاسي لبناني ان الرئيس سليمان تلقى قبل ظهر الجمعة اليوم اتصالاً من نظيره السوري بشار الأسد،" أطلعه في خلاله على أجواء لقاء القمة والمحادثات التي أجراها مع خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في دمشق".
 
وابلغ الأسد سليمان ان المحادثات "كانت بنّاءة وتناولت بالإضافة الى العلاقات الثنائية السورية- السعودية، الشؤون العربية والإقليمية وقد احتل لبنان حيزاً مهماً من هذه المحادثات".
 
وأعرب الأسد في خلال الاتصال عن اهتمامه واهتمام الملك عبد الله ومتابعتهما لمجريات تطور الأمور على الساحة اللبنانية ،وحرصهما على "قوة لبنان ومناعته ووحدته من خلال قيام حكومة وحدة وطنية تعكس تفاهم اللبنانيين وتضمن توافقهم الذي يوفّر انطلاقة جيدة لعمل الحكومة، ويضع حداً لاي محاولة تعكير سياسي او امني على الساحة."
 
واشار البيان الى ان الرئيس سليمان" شكر للرئيس الاسد اتصاله والموقف الذي تم التعبير عنه تجاه لبنان".
 
وقال ان " هذه القمة تشكل حافزاً عملياً لتوسيع دائرة التفاهم بين الاشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تحفل بها المرحلة المقبلة بموقف موحّد ومتضامن" مشيرا الى ان " التضامن العربي هو حجر الزاوية في سياسة لبنان تجاه اشقائه العرب".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.