تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الإستراتيجي غداً في حلب وعينتاب

مصدر الصورة
الوطن - SNS

 يعقد غداً الثلاثاء المجلس الإستراتيجي السوري التركي في مدينتي حلب وغازي عينتاب بمشاركة نحو عشرة وزراء من كل جانب، بينهم وزيرا الخارجية السوري وليد المعلم والتركي أحمد داود أوغلو.

 
ونقلت صحيفة الوطن السورية ان الوزيرالمعلم وداود أوغلو يوقعان بروتوكول تنفيذ إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين، وذلك استكمالا للخطوة التي كان اتخذها رئيسا البلدين في اسطنبول، ببدء التطبيق الفوري لقرار إلغاء التأشيرات الذي استفاد منه المواطنون الأتراك والسوريون خلال عطلة العيد الماضية لتبادل الزيارات.
 
ويعتبر التوقيع الرسمي على هذا القرار أول قرارات "المجلس الإستراتيجي" الذي شكله الطرفان، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما تطوير التنسيق في المحافل الدولية.
ويجتمع وزراء الاقتصاد والمال والري والطاقة والداخلية والدفاع مع نظرائهم من الطرف الثاني، قبل أن تنعقد جلسة محادثات، يليها التوقيع على القرار، حيث من المتوقع أن يجري ذلك على النقطة الحدودية الفاصلة بين سورية وتركيا من ناحية حلب، يليها انتقال "رمزي دون تأشيرات" إلى الطرف الثاني، ويعقد الجانبان مؤتمرين صحفيين الأول في مدينة حلب، والثاني في مدينة غازي عينتاب.
وقالت مصادر متابعة إن الوفد التركي سيضم أكثر من 300 شخص من المسؤولين والدبلوماسيين والموظفين، إضافة إلى الإعلاميين.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.