تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

التقى الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الجمعة في مبنى مجلس الشيوخ الفرنسي رئيس المجلس جيرارد لاشييه وعدداً من أعضاء المجلس حيث جرى حديث معمق حول التطور الحاصل في العلاقات السورية الفرنسية نتيجة الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين وانعكاسات التنسيق الفرنسي السوري على مختلف القضايا في الشرق الأوسط.

 
وتم التأكيد على أهمية تعزيز الحوار والتواصل بين المؤسسات في البلدين من أجل الوصول إلى خطة تنفيذية تحقق مصالحهما وتخدم أمن واستقرار المنطقة.
 
وجرى استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخاصة عملية السلام المتوقفة بسبب غياب الشريك الإسرائيلي حيث دعا الرئيس الأسد إلى تفعيل الدور الفرنسي والأوروبي في موضوع السلام ودعم الوساطة التركية وأن تكون فرنسا وأوروبا شريكتين في جهود تحقيق الاستقرار والأمن تمهيداً لقيام سلام عادل وشامل في المنطقة.
 
وقد أجاب الرئيس الأسد على أسئلة أعضاء مجلس الشيوخ الحاضرين والتي تناولت مواضيع المصالحة الفلسطينية وعملية السلام والاستقرار في المنطقة والعلاقات مع إيران والملف النووي الإيراني والشأن اللبناني ومختلف القضايا التي لها علاقة بجذور التطرف الذي يجتاح المنطقة والعالم.
 
وكان الرئيس الأسد بدأ مساء أمس زيارة عمل إلى فرنسا تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.