تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الاسد واردوغان يزوران التكية السليمانية

زار الرئيس بشار الأسد وعقيلته وضيفه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته ظهر اليوم الاثنين التكية السليمانية في دمشق اطلعوا خلالها على المراحل التي أنجزت من مشروع ترميم جامع التكية السليمانية الكبرى ، التي تقوم وزارة الثقافة والسياحة التركية بتغطية الجوانب المالية والتقنية لمشروع تدعيم وترميم التكية السليمانية وفق اتفاقية التعاون الموقعة مع وزارة الأوقاف السورية عام 2007 والتي تؤكد عمق علاقات الاخوة بين سورية وتركيا.

 
وجال الأسد و أردوغان في معرض الفنان المعماري التركي سنان باشا الذي يضم 40 لوحة للمعالم التاريخية صممها الفنان سنان في سورية وتركيا والعالم ومن بينها التكية السليمانية وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن هذه المعالم الحضارية.
 
هذا وقد احتشد عدد كبير من طلاب جامعة دمشق والمواطنين أمام التكية السليمانية مرحبين بالسيد الرئيس وضيف سورية الكبير بهتافات تعكس الروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.
 
يشار إلى أن التكية السليمانية من الأبنية التاريخية في دمشق شيدها السلطان العثماني سليمان القانوني عام 1554 ميلادي وقد اتخذ في انشائها التصميم العثماني ذو القباب والأروقة وتتألف من صحن واسع تتوسطه بركة كبيرة مستطيلة الشكل وتتوزع حول الصحن مجموعة من المباني يحيط بها سور حجري ولها ثلاثة أبواب.
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.