تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأبرش ولاريجاني: قريبا اجتماع رباعي لرؤساء برلمانات سورية والعراق وإيران وتركيا

بحث رئيس مجلس الشعب الدكتور محمود الأبرش في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس الشورى الإيراني مع الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني العلاقات البرلمانية الثنائية المميزة وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

واتفق الجانبان خلال المباحثات على عقد اجتماع رباعي لرؤساء البرلمانات السورية والإيرانية والتركية والعراقية في الفترة القادمة من أجل بحث القضايا التي تخص المنطقة وشعوبها وتعزيز التعاون بينها.

وكان الأبرش بدأ صباح اليوم زيارة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم يجري خلالها مباحثات مع مرشد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس محمود أحمدي نجاد كما يلقي كلمة أمام مجلس الشورى

وأكد الأبرش خلال المباحثات حرص سورية على تعزيز التعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجالات كافة مشيرا إلى أن التعاون والتنسيق والتشاور بين برلماني البلدين من شأنه خدمة قضايا المنطقة والعالم الإسلامي.

بدوره لفت لاريجاني إلى أهمية التعاون الاستراتيجي السوري الإيراني على الصعيدين الإقليمي والدولي والدور المؤثر الذي لعبه هذا التعاون خلال الأعوام الأخيرة في تطورات المنطقة مؤكدا حرص مجلس الشورى الإيراني على دعم وتطوير العلاقات مع سورية في مختلف المجالات.

وأشار لاريجاني إلى أهمية الاستفادة من الجهود السياسية والدبلوماسية والبرلمانية بين البلدين لمساعدة الشعب الفلسطيني وفك الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.