تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة من الرئيس الأسد إلى رئيسة الأرجنتين

رسالة شفوية من السيد الرئيس بشار الأسد إلى رئيسة جمهورية الأرجنتين كريستينا فيرنانديز حول العلاقات الثنائية بين البلدين ودعوتها لزيارة سورية نقلها الدكتور محسن بلال وزير الإعلام خلال استقبال الرئيسة فيرنانديز له في القصر الرئاسي ببيونس آيرس.

وأكدت الرئيسة الأرجنتينية على العلاقات التاريخية بين البلدين ونضالهما ضد الاحتلال وتضامنهما ثنائياً وفي المحافل الدولية لخدمة القضايا المشتركة التي تهم البلدين.

واعتبرت الرئيسة الأرجنتينية أن إقامة الدولة الفلسطينية وانسحاب إسرائيل من الجولان السورى المحتل هو عنصر أساسي لتحقيق السلام والاستقرار الدولي مشيرة إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية هو تهديد للسلم العالمي.

وتحدثت الرئيسة فيرنانديز عن الدور المحوري لسورية بقيادة الرئيس الأسد في استقرار المنطقة وأن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط يعتبر مسالة جوهرية من اجل تحقيق الأمن والسلام الدوليين مؤكدة ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة ووضع حد لمعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يعاني حصاراً ظالماً يتعارض مع المواثيق الدولية.

واستعرضت الرئيسة فيرنانديز تجربة ميركوسور التي تترأسها الأرجنتين معربة عن رغبة بلادها في تعزيز التعاون مع الدول العربية وتطوير العلاقات الثنائية مع سورية وتعزيز مؤسسة قمة الدول العربية ودول اميركا الجنوبية.

وحملت الرئيسة فيرنانديز الوزير بلال اطيب تحياتها للرئيس الأسد وقالت انها قبلت دعوته لزيارة سورية شاكرة.. متطلعة إلى تلبيتها خلال العام الجاري وأن تجتمع اللجنة المشتركة السورية الأرجنتينية خلال الربع الأول من هذا العام كما قامت بتوجيه دعوة للرئيس الأسد لزيارة الارجنتين خلال العام الحالي.

من جهته نوه الوزير بلال بالموقف الأرجنتيني المؤيد لتقرير القاضي غولدستون حول الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة مؤكداً أنه يدل على ثبات الحكومة الأرجنتينية في تأييدها لحقوق الإنسان وإدانتها للجرائم المرتكبة ضد البشرية واعتبار ما حصل وما يجري جريمة حرب ويجب محاكمة المسؤولين عنها حضر اللقاء وزير الخارجية الارجنتيني خورخي تايانا والدكتور رياض سنيح سفير سورية في الأرجنتين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.