تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس تشيع المبحوح بدمشق.. ومشعل يتوعد بالثأر

مصدر الصورة
sns

شيعت حركة حماس اليوم الجمعة القيادي فيها محمود عبد الرؤوف المبحوح الذي اغتيل في دبي في 19 من يناير الجاري في عملية مخابراتية.

 
وشارك في الجنازة التي انطلقت من جامع الوسيم في مخيم اليرموك باتجاه مقبرة الشهداء في المخيم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق ، ونائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة - طلال ناجي وأبو موسى من فتح الانتفاضة وبعض قياديي الفصائل الفلسطينية في دمشق .
 
وتوعد خالد مشعل في كلمته أثناء التشييع الإسرائيليين بالثأر لدم المبحوح (ابو العبد) قائلا " قسماً بالله سوف نثأر وسيكون الرد قريباً في المكان والزمان الذي نختاره ".
 
واكد شقيق المبحوح أن" شقيقه قتل بواسطة "صعقة كهربائية من قبل شخصين"موضحاً أن نتائج التحقيقات الأولية تؤكد "تورط"إسرائيل بإغتياله.
 
وقال فائق المبحوح "40 عاماً"وهو من سكان مخيم جباليا لوكالة فرانس برس "النتائج الأولية للتحقيقات بإغتيال شقيقي محمود أثبتت انه أغتيل بواسطة جهاز يحدث صعقة كهربائية ثم جرى خنقه بواسطة قطعة قماش" وتابع أن "شخصين على الاغلب قاما بالاغتيال وفقا للمعلومات التي أبلغنا بها".
 
واضاف فائق وهو عضو في حركة حماس واعتقل 15 عاما في السجون الإسرائيلية ان شقيقه محمود المبحوح "وصل الثلاثاء إلى فندق في دبي في مهمة مكلف بها من الحركة "حماس" وابلغنا بوفاته صباح الأربعاء "اول أمس" وعملية الإغتيال تمت في الليل".
 
وأوضح انه "تم ابلاغنا كعائلة من حماس انه تم تشكيل لجنة طبية في الامارات للتحقيق في الوفاة وتم ارسال عينة إلى مختبرات منها في باريس والتي اثبتت انه اغتيال بصعقة كهربائية" مضيفا "كان هناك تعاون من الاخوة في الامارات في التحقيقات".
 
واتهمت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الجمعة إسرائيل بإغتيال المبحوح الذي توفي في دبي في 19 يناير عن خمسين عاما "في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحقيق".
 
وقالت حماس في بيان في غزة "اننا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اذ نحمل العدو الصهيوني مسؤولية جريمة إغتيال الأخ القائد، فإننا نؤكد ان كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية في الزمان والمكان المناسبين".
 
واشارت الحركة الى ان المبحوح 50 عاما "قتل شهيداً، في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 20 يناير 2010 في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحقيق للكشف عنها بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة".
 
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق (لمحطة أخبار سورية ) " أن العدو الصهيوني ومخابراته نفذا عملية اغتيال محمود عبد الرؤوف المبحوح لدى مروره بمدينة دبي متجهاً إلى إحدى المحطات الأخرى في 19 من الشهر الجاري ".
 
وأضاف الرشق " أن  العدو يلاحق الشهيد المبحوح منذ زمن بعيد كونه احد مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام ( الجناح العسكري لحركة حماس ) وهو المسؤول عن خطف الجنديين الاسرائيلين في الانتفاضة الأولى في الثمانينيات من القرن الماضي (أفي سبورت – ايلان سعدون ) ".
 
وتابع " على اثر هذه العملية غادر الشهيد المبحوح الأرض المحتلة واستمر في مشواره الجهادي وذلك من خلال دعم المجاهدين في التخطيط للعمليات الفدائية لذلك كان هدفاً للعدو الصهيوني ".
يشار إلى أن المبحوح في العقد الخامس من عمره، متزوج ولديه أولاد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.