تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عطري ونظيره الأردني يبحثان العلاقات الاقتصادية

 

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري ونظيره الاردني سمير الرفاعي  اليوم الاربعاء علاقات التعاون المشترك والتكامل في مجالات الاقتصاد والنقل وأهمية الربط الطرقي والسككي بين البلدين وآفاق التعاون في قطاعات المياه والطاقة بما يخدم الاحتياجات التنموية والخدمية في سورية والأردن.
 
والغت الحكومة السورية الرسوم المفروضة على الأشخاص الأردنيين والسيارات السياحية الأردنية المغادرة من سورية إلى الأردن وإلغاء رسم الفحص على السيارات الشاحنة الأردنية و وذلك اعتبارا من مطلع العام الجاري 2010.
 
وكانت اللجنة السورية الأردنية المشتركة عقدت اجتماعاتها المشتركة منتصف شهر تشرين الاول الماضي وأقرت عدد من الاتفاقيات من ضمنها مسألة تسهيل حركة التنقل بين البلدين، والرسوم المفروضة من الجانبين على الأشخاص والسيارات العابرة من الجانبين .
وأقام المهندس محمد ناجي عطري مأدبة غداء تكريماً للسيد سمير الرفاعي حضرها عدد من الوزراء والوفد المرافق.
 
ونقل رئيس الحكومة الاردنية رسالة خطية الى الرئيس بشار الأسد من العاهل الاردني عبد الله الثاني اليوم الاربعاء تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين .
 
 ونقل بيان رئاسي سوري أن " الحديث تناول التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين ولاسيما في المجال الاقتصادي و التأكيد على ضرورة الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين السوري والأردني ويعزز العمل العربي المشترك".
 
واضاف البيان إلى أن" الجانبان بحثا الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الشأن الفلسطيني وأهمية انجاز المصالحة بين الفلسطينيين وتوحيد مواقفهم تجاه التحديات التي تواجههم".
 
واشار البيان الى أن "الحديث تطرق إلى المستجدات في المنطقة وخاصة في ضوء تهديدات إسرائيل وسعيها المتواصل لعرقلة عملية السلام على المسارات كافة"، مبينة أن رئيس الوزراء الأردني "أكد خلال اللقاء رفض بلاده لتلك التهديدات".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.