تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس وزراء فرنسا يزور سورية يوم الجمعة القادم

مصدر الصورة
sns - سانا

 

يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون يوم الجمعة القادم زيارة رسمية لسورية تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين تتناول علاقات التعاون الثنائي بين سورية وفرنسا وسبل تطويرها والارتقاء بها في ميادين التعاون كافة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم السبت أنه سيرافق فيون وفد حكومي وآخر يمثل رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية الفرنسية.

 

وكان الرئيس بشار الأسد تسلم في الثالث من شهر شباط الحالي رسالة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تتعلق بالعلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة نقلها فيليب ماريني مبعوث الرئيس الفرنسي إلى سورية وتم خلال اللقاء بحث الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية والاتفاقات التي يجري التحضير لتوقيعها خلال زيارة فيون لسورية.

 

وقال ماريني في تصريح صحافي عقب لقاء الاسد "إن الرسالة تقنية للغاية لأنها تندرج ضمن الإعداد لزيارة رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون إلى سورية ".

 

كما أكد "رغبة بلاده في تطوير الاستثمارات الفرنسية في سورية وتقديم المساعدة في مجال الدراسات والخبرات الفنية في جميع الجوانب وخاصة في مجال السكك الحديدية والتعليم المهني والتقني والسياحة إلى إمكانية إحداث معهد فرنسي.. سوري في مجال التعليم العالي والمهني والتقني والاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال السكك الحديدية إضافة إلى تعزيز التعاون السوري الفرنسي في الاستثمار السياحي في مدينة تدمر الأثرية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.