تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس أرمينيا يزور دمشق في 21 آذار القادم

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

يزور الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان سورية في الفترة بين 21 و24 آذار المقبل وأكد السفير الأرميني في دمشق أرشاك بولاديان أنه يعمل على أن تكون حلب المحطة الثانية والأخيرة في زيارة الرئيس الأرميني في طريق عودته إلى أرمينيا.

 

إلى ذلك، أشار رئيس الجانب السوري في مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي لـ«الوطن» إلى أنه من المحتمل انعقاد المنتدى الاقتصادي بين رجال أعمال البلدين في حلب «لأن معظم التجار الذين يتعاملون مع أرمينيا من حلب، وللزيارة أهداف اقتصادية ونعمل على تشجيع التصدير من سورية إلى أرمينيا حيث إن 85 بالمئة من التجارة البينية بين البلدين لمصلحة سورية».

 

وأوضح زكي أن الدعوات وجهت للفعاليات الاقتصادية في سورية للانتساب إلى مجلس الأعمال السوري الأرميني إثر لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري في 8 الجاري، كما وجهت الدعوات لعقد اجتماع الهيئة العامة لانتخاب مجلس الإدارة والمكتب قبل زيارة الرئيس الأرميني الذي سيرافقه الطرف الأرميني من مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

 

وزار الرئيس بشار الأسد أرمينيا منتصف حزيران الماضي، وحظي بحفاوة شعبية ورسمية بالغة وحققت زيارته تقدماً على مستوى العلاقات الثنائية بانعقاد المنتدى الاقتصادي لرجال أعمال البلدين في العاصمة يرفان، وزادت الصادرات السورية إلى أرمينيا 40 بالمئة العام الفائت مقارنة بالعام الذي سبقه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.