تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

على راس وفد برلماني واقتصادي فييون في دمشق الجمعة

 

توقعات أن تشهد زيارة فيون اتفاق تأجير بقصد الشراء مع «إيرباص» 
 يصل الى دمشق رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فييون بعد غد الجمعة  يرافقه وفد برلماني فرنسي كبير اضافة الى رجال اعمال فرنسيين .
 
 
قالت مصادر إعلامية مطلعة لـ"محطة أخبار سورية"، "أن زيارة فيون ستستمر يومين يلتقي خلالها الرئيس بشار الأسد إضافة إلى نظيره محمد ناجي عطري حيث  سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي بين سورية وفرنسا".
وكشفت مصادر فرنسية دبلوماسية أن "زيارة فيون قد تشهد توقيع اتفاق مع شركة ايرباص للطائرات من أجل تأجير طائرات مع ميزة الشراء «الليزينغ»، وأشارت المصادر إلى اتفاقيات أخرى ستوقع في المجالات الثقافية والاقتصادية.
 وقالت المصادر لصحيفة «الوطن» إن وزير الثقافة رياض نعسان آغا ونظيره الفرنسي فريديريك ميتران سيوقعان اتفاقية بين وزارتي الثقافة في البلدين تخص التعاون بين المتاحف السورية ومتحف اللوفر الفرنسي بشكل خاص.
 كما سيتم التوقيع على اتفاقية أخرى تنص على إعارة عشرين قطعة أثرية سورية إلى متحف معهد العالم العربي، إذ سيكون رئيس المعهد باتريك بوديس في عداد الوفد، ولم تستبعد المصادر أن يتم الإعلان عن تنظيم معرض ضخم عن سورية في المعهد.
 وفي مجال التعليم سيتم التوقيع على اتفاقية بين سورية وفرنسا تنص على تجديد وتعزيز برامج التبادل بين سورية وفرنسا وخاصة زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين.
وأوضحت المصادر أن الاتفاقيات الاقتصادية التي ستوقع ما زالت «قيد البحث» ورجحت التوقيع خلال الزيارة على اتفاقية لشراء طائرتين صغيرتي الحجم من طراز «اتي أي ار 72» التي تتسع لثمانية وستين راكبا وتستخدم للنقل الاقليمي والداخلي.
وذكرت أن وفداً من شركة «ايرباص» مازال في دمشق لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تأجير طائرات مع ميزة الشراء إلى سورية ضمن ما يعرف بـ«الليزينغ»، على أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في حال التوصل إلى انهائها قبل الزيارة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.