تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد يتلقى رسالة من الحكومة العراقية نقلها الهاشمي

مصدر الصورة
SNS - سانا

اكد الرئيس بشار الأسد سورية الدائم على إقامة أفضل العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وشعبه.

جاء ذلك خلال استقباله نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الذي نقل رسالة شفهية من الحكومة العراقية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتؤكد حرصها على تطوير هذه العلاقات في لمجالات كافة .

 
ونقل بيان رئاسي سوري ان اللقاء تناول " تطورات الأوضاع على الساحة العراقية والتحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية المقبلة هناك والجهود المبذولة لعودة الأمن والاستقرار إلى العراق".
 
 وبحسب البيان السوري أعرب الرئيس الأسد عن" أمله في أن تشكل الانتخابات المقبلة مفصلاً أساسياً في استعادة العراق لأمنه وعودة الوفاق بين مكونات شعبه ".
 
بدوره عبر الهاشمي عن تقدير بلاده الكبير لما تقوم به سورية من دعم ومساندة للشعب العراقي وخاصة عبر احتضانها المهجرين العراقيين الموجودين على أراضيها.
ومن المقرر يلتقي المسؤول العراقي اليوم ايضاً نظيره فاروق الشرع.
وتعتبر زيارة الهاشمي الى دمشق الاولى لمسؤول عراقي رفيع بعد استدعاء البلدين لسفيريهما بعد تفجيرات الأربعاء الدامي في آب/أغسطس الماضي.
 
ووصل الهاشمي الى دمشق أمس الاثنين في زيارة تستمر لمدة يومين ويلتقي خلالها، اضافة للقاءاته الرسمية السورية، عدد من ابناء الجالية العراقية.
 
وأكد الهاشمي عقب وصوله دمشق أمس حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع سورية "حمل رسالة شفوية من الحكومة العراقية إلى الرئيس بشار الأسد تتعلق بمستقبل العلاقات بين البلدين وأنقل رسالة شكر وتقدير إلى سوريا على موقفها النبيل من ملايين العراقيين في سوريا"، التي لجأوا إليها بعد غزو بلدهم في العام 2003.
 
وقال الهاشمي في تصريح للصحافيين" سوف نبحث خلال وجودي في بلدي الثاني سورية العديد من القضايا وسبل تجاوز الخلافات القائمة بين البلدين والتي وصفها بأنها خلافات بين العائلة الواحدة لان ما يجمع البلدين هو أكثر بكثير مما يفرقهما".
 
واوضح نائب الرئيس العراقي "حتى لو اختلفنا سياسيا تبقى هذه المسألة في ذاكرة العراقيين"، معربا عن اطمئنانه إلى علاقات واعدة بين بلاده وسوريا".
 
وخلال لقاءه بعض من ابناء الجالية العراقية في دمشق لفت الهاشمي إلى أن الحكومة السورية "سجلت موقفا تاريخيا باحتضان ملايين العراقيين وإلى أنها تعاملت مع العراقيين على نفس المستوى منذ البداية قبل الاختلاف مع الحكومة العراقية وبعده".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.