تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد.. السعوديون لهم تقدير خاص لدي ولدى الشعب السوري

مصدر الصورة
SNS

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه عدداً من المستثمرين السعوديين المشاركين في مؤتمر الاستثمار العربي الذي بدأ أعماله في دمشق ، إن السعوديين لهم تقدير خاص لديه ولدى الشعب السوري.

وأوضح الرئيس الأسد للمستثمرين السعوديين «آمل أن تحل كل المشاكل التي تحد من دخول الاستثمارات إلى سوريا»، قائلاً إن للسعوديين تقديرا خاصا لديه ولدى الشعب السوري.
ووصف الأمين العام لمجلس الغرف السعودية فهد السلطان، اللقاء مع الرئيس الأسد بأنه «ودي وساده روح الشعور المتبادل والنبيل». وقال «أخبرنا فخامة الرئيس الأسد أن المستثمرين السعوديين لديهم رغبة وبدعم من حكومة السعودية لزيادة حجم التبادل التجاري مع سوريا». وتابع إن رجال الأعمال السعوديين وعدوا الرئيس الأسد «بمضاعفة حجم التبادل التجاري مع سوريا بالتجارة والاستثمار».
وحول طرح المستثمرين السعوديين لمعيقات الاستثمار، قال السلطان «لم يرغب الجانب السعودي بطرح أي مشاكل عامة أو خاصة لأن اللقاء كان ودياً إضافة إلى أنه لا توجد أي مشاكل جوهرية».
ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بحسب إحصاءات رسمية، أكثر من مليار دولار.
وتحتل المملكة المركز الأول في حجم التبادل التجاري مع سوريا.
وكان المؤتمر الثالث عشر لرجال الأعمال والمستثمرين العرب افتتح أعماله في دمشق امس، تحت عنوان «الاستثمار في سوريا.. العراقة والفرص»، بمشاركة أكثر من ألف رجل أعمال ومستثمر عربي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.