تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يتسلم دعوة القذافي لحضور قمة طرابلس

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تسلم الرئيس بشار الأسد اليوم الأحد دعوة من قائد ثورة الفاتح من أيلول الليبية العقيد معمر القذافي للمشاركة في القمة العربية المقبلة التي ستعقد في ليبيا أواخر الشهر الجاري.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، "أن الرئيس الأسد وعد بتلبية الدعوة" التي نقلها موسى محمد كوسا أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي في ليبيا مبعوث العقيد معمر القذافي.

 

وأضافت سانا " أن الرئيس الأسد أعرب خلال اللقاء عن أمله في أن تخرج القمة المقبلة بقرارات تعزز التضامن العربي وتؤدي إلى خطوات عملية تجاه القضايا العربية الأساسية ولاسيما القضية الفلسطينية وخصوصاً لجهة القيام بتحرك عربي فاعل لرفع الحصار عن قطاع غزة".

 

وأوضحت الوكالة أن "كوسا عبر عن تقديره لما تقوم به سورية من جهود لإنجاح القمة العربية في ليبيا وتعزيز العمل العربي المشترك".

 

ونقلت الوكالة عن الجانبين تأكيدهما "أهمية التحضير الجيد للمواضيع التي ستطرح على جدول أعمال القمة والتركيز على متابعة تنفيذ مقررات القمة بعد انتهائها".

 

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الليبية طرابلس يومي 27 و 28 من الشهر الجاري بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب، ومن المتوقع أن يغيب عن القمة بعض القادة العرب ولاسيما الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الجيبوتي عمر بن جيلا.

 

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أعلن اعتذاره عن الحضور وتكليف وفد رسمي بتمثيل لبنان في القمة كما سيترأس وفد العراق، بحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية أمس، وزير الخارجية هوشيار زيباري. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.