تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد.. الحكومة الإسرائيلية تعقد أي مسعى لتحقيق السلام

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال الرئيس بشار الأسد "إن الحكومة الإسرائيلية الحالية التي أعلنت مراراً على لسان وزير خارجيتها بأنها ضد السلام تعقد أي مسعى لتحقيقه".

وأضاف الأسد خلال لقائه اليوم الاثنين مع السيناتور جيري ديينستبيير رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن في مجلس الشيوخ التشيكي "أن المهم هو وضع منهجية واضحة تشكل أرضية للسلام وتكون مبنية على قرارات الشرعية الدولية وهو ما كانت تعمل عليه سورية عبر المفاوضات غير المباشرة بوساطة تركيا".

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجانبين "أكدا خلال اللقاء ضرورة مواصلة الحوار وتطويره على المستويين البرلماني والحكومي وصولاً إلى علاقات ثنائية مرضية للجانبين في المجالات كافة وخاصة السياسية والاقتصادية منها وكذلك على أهمية تبادل الزيارات على جميع المستويات بين الجانبين".

 

وأضافت "سانا" أن المحادثات تطرقت إلى الأوضاع في المنطقة وعملية السلام"، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على وحدة العراق وضرورة أن تشمل أي عملية سياسية جارية فيه مكونات الشعب العراقي كافة".

 

وأعرب وفد مجلس الشيوخ التشيكي عن استعداده لدعم المطالب السورية حيال اتفاق الشراكة السورية الأوروبية في إطار في مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

 

وأكد ديينستبيير في تصريح صحافي "دعم بلاده الكامل لحق سورية في استعادة الجولان السوري المحتل واستعدادها للمساهمة في تحريك عملية السلام في المنطقة"، موضحاً "أن قرار إسرائيل بناء المستوطنات يعرقل تحقيق الأمن والسلام في المنطقة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.