تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شلح يدعو الى الجهاد في مواجهه العدوان الإسرائيلي

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح اليوم الأربعاء إلى سحب المبادرة العربية للسلام من التداول ،ودعم خيار المقاومة.

 

وطالب شلح في كلمه ألقاها في ختام مسيرة جماهيرية في مخيم اليرموك جنوب دمشق، العرب" بإنهاء ما يسمى بالمبادرة العربية للسلام وسحبها من التداول والتأكيد على دعم خيارات المقاومة والجهاد في مواجهه العدوان الإسرائيلي وما تتعرض له القدس،و عدم القبول بخيار المفاوضات من اجل المفاوضات".

 

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الوسيم بمخيم اليرموك بمشاركة آلاف الفلسطينيين ومن طلبة المدارس.

 

ورفعت في المسيرة أعلام فلسطين وصور ومجسمات للمسجد الأقصى.

و تقدم المسيرة شلح ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، والأمين المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة طلال ناجي،وعدد من مسؤولي الفصائل الفلسطينية في سوريا .

 

وقال شلح ان " الأمتين العربية والإسلامية لن تسمح ولن تنتظر قطعان المستوطنين ان يرفعوا رايات الكفر والعدوان ،وان المؤامرة لن تمر طالما في الكون صوت يصدح بالقول :الله اكبر والنصر لفلسطين ".

 

وأضاف ان الشعب الفلسطيني "لن يساوم على ذرة من حقوقه في فلسطين" .

 

وقال شلح" ان العدوان الجاري على المسجد الأقصى والقدس والتهويد لن يبقى للجميع أي إمكانية إلى مزيد من تسويق الأوهام مع عدو مجرم لا يمكن ان ينتج من وراءه السلام كونه كيانا غاصبا يستهدف فقط الحروب وزعزعة الأمن والاستقرار" .

 

بدوره اعتبر أبو مرزوق " المسيرة الشعبية رفضا و تنديدا بكل الإجراءات التي تجري في القدس ضمن مخطط يجب ان يواجه"، داعيا القمة العربية الى "ان تكون القدس على قمة الأولويات".

 

وأضاف " القدس هي عنوان الصراع، و يجب ان تبقى عنوان الصراع حتى يصمد الأقصى ولا يهدم وحتى يبقى الأهل ولا يهجروا كما أنها عنوان الحركة وعنوان القضية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.