تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد خلال مأدبة عشاء على شرف الرئيس الإيطالي: العمل لجعل المتوسط بحر سلام

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس بشار الأسد "أهمية أوروبا وقدرتها على فهم منطقتنا وقضاياها بسبب القرب الجغرافي والتاريخي الأمر الذي يلقي على عاتقها مسؤولية أكبر في محاولة نزع فتيل التوتر في المنطقة الذي يهدد بتوسيع رقعة الصدام".

 

وشدد الرئيس الأسد خلال مأدبة عشاء أقامها والسيدة عقيلته على شرف الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو وعقيلته على "أن الصراع العربي الإسرائيلي لايزال التحدي الأكبر الذي يواجه منطقة الشرق الأوسط مؤكداً تمسك سورية بالسلام العادل والشامل كما أكد أن عملية السلام لايمكن أن تتم من دون شريك يقبل بالمرجعيات الدولية ويعلن استعداده للانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة ويثبت جديته تجاهها.

 

وأعرب الرئيس الأسد عن تقدير سورية لدعم ايطاليا لحق سورية باسترجاع الجولان السوري المحتل وعن تطلعه إلى دور أوروبي أكثر نشاطاً وفاعلية يؤدي لإنهاء الاستيطان ورفع الحصار عن غزة وإعادة الحقوق لأصحابها.

 

ودعا الرئيس الأسد إلى العمل لجعل البحر المتوسط بحر سلام ووفاق يحمل على أمواجه سفن المحبة والسلام والاستقرار لتستعيد المنطقة ألق حضارتها وعبق ثقافتها.

 

من جانبه أعرب الرئيس الإيطالي عن تقديره للانفتاح الذي تمثله سورية في الشرق الأوسط مشيراً إلى أن الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة يمثل تحدياً حاسماً في القرن الحالي.

 

وأشار الرئيس نابوليتانو إلى أهمية تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط لأنه الأمل الوحيد الذي يحقق الرخاء لأبناء المنطقة ويطلق طاقاتها.

 

وقال إن قرارات أحادية الجانب مثل قرار بناء مستوطنات جديدة غير شرعية في القدس الشرقية تقوض محاولة استئناف مفاوضات السلام مؤكداً أن إعادة الأراضي المحتلة مقابل السلام بما في ذلك مرتفعات الجولان أولوية ينبغي العمل على بلوغها بشجاعة وتصميم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.