تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيمان أسامة بن لادن تصل إلى دمشق مع والدتها

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية "إن إيمان ابنة زعيم تنظيم "القاعدة" وزوجته نجوى الغانم وصلتا إلى دمشق، من العاصمة الإيرانية طهران على رحلة تجارية صباح أمس، حيث كانت في ضيافة السفارة السعودية لأكثر من ثلاثة أشهر".

 

ونجوى الغانم "أم حمزة"، أولى زوجات أسامة بن لادن، كانت تعيش منذ العام 2001 مع 6 من أولاد و11 من أحفاد زعيم "القاعدة" في طهران على حد قول شقيق إيمان عمر بن لادن، النجل الرابع لابن لادن "29 عاما" الذي لم يصرح عن مكان إقامته إلا أن المعطيات تشير إلى أنه يعيش في دمشق منذ مدة طويلة.

 

ونقلت الصحيفة عن عمر شكره للسعودية ولوزير خارجيتها "سعود الفيصل" "الذي بذل الجهد الغالي لتأمين خروج شقيقته إيمان من طهران"، مضيفا "إنه أمير بألف أمير".

 

وقالت زينة، زوجة عمر بن لادن للصحيفة إن الأمير سعود الفيصل "جنتلمان حقيقي" بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مشيرة إلى أن الأمير الفيصل كان "يخفف عن زوجي بكلماته الرقيقة أحزانه على شقيقته إيمان وبقية أشقائه الموجودين في إيران".

 

وبينت الصحيفة أنها علمت منذ ثلاثة أيام باستعدادات إيمان ابنة أسامة بن لادن لمغادرة طهران "الأربعاء" إلى سورية، مشيرة إلى أن مصادر مطلعة ومتطابقة في إيران أكدت أن ابنة أسامة بن لادن الموجودة هناك قامت بمراجعة الدائرة المختصة بالأجانب في طهران والتي تعاملت بشكل إيجابي مع ابنة أسامة بن لادن، على حد وصف الصحيفة.

 

وكشفت مصادر إيرانية أنه تم نقل إيمان بن لادن، ووالدتها نجوى غانم التي وصلت إلى طهران لتكون بصحبة ابنتها إلى فندق الاستقلال في طهران، استعدادا لمغادرتهما إيران إلى سورية.

 

وبحسب مصادر إيرانية مطلعة، فإن والدتها وصلت إلى إيران قبل قرابة عشرة أيام، وفور وصولها إلى هناك سحبت السلطات الإيرانية جواز سفرها، وهاتفها الجوال، إلا أن تقارير أخرى أكدت أن السلطات الإيرانية قامت بإعادة جواز سفر السيدة نجوى، وهاتفها الجوال مساء أمس.

 

من جهته شكر عمر بن لادن معاوني الأمير سعود الفيصل وبعثة السفارة السعودية في العاصمة طهران، وقال «نشكرهم على شهامتهم ورجولتهم وأصالتهم العربية في استضافة شقيقتي إيمان لأكثر من مائة يوم، لم تكن تشعر هناك بأنها غريبة عن أهلها وذويها».

 

وأوضح "بدون معاوني الأمير سعود الفيصل الذين كانوا على تواصل شبه يومي معنا، ربما لم نكن توصلنا إلى الإفراج عن إيمان في مثل هذا الوقت".

 

وأوضح نجل بن لادن أن الإيرانيين "وفوا بالوعد" الذي قطعوه على أنفسهم بالإفراج عن شقيقتي إيمان، وأدعو الله عز وجل أن يكون فرجه أيضا قريبا بتأمين خروج بقية أشقائي الخمسة من طهران وزوجة أبي السيدة أم حمزة وأولادهم، حتى يلتئم شمل العائلة بعد طول غياب وتشتت لأكثر من ثمانية أعوام.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي أكد بعد نشر "الشرق الأوسط" قصة هروب إيمان من الحراسة المفروضة عليها نهاية كانون الأول، أن إيمان بإمكانها مغادرة إيران بعد التأكد من هويتها. وقال: "نحن غير قادرين على التأكد من هويتها، إلا أن السفارة تؤكد أنها هي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.