تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الإيطالي وعقيلته يزوران مدينتي تدمر وحلب

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

زار الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو وعقيلته اليوم الجمعة مدينتي تدمر وحلب وسط وشمال سورية .

 

وجالا على المواقع الأثرية (معبد بل ومدفن ايلابل البرجي والشارع المستقيم ومسرح تدمر الأثري) واستمعا الى شرح حول الأوابد الاثرية والتاريخية للمدينة والحقبات والحضارات التي شهدتها.

 

وفي تصريح لوكالة الانباء السورية سانا قال الرئيس الايطالي" إن هذه المدينة تمثل ثروة فائقة الأهمية يندر وجودها وشهادة تاريخية فريدة من نوعها معبراً عن إعجابه الكبير بما رآه من أوابد رائعة يقف المرء مشدوها أمامها".

 

وأشار الرئيس الإيطالي إلى أن "هذا المكان يمثل سمة رمزية بين روما والشرق وهو شهادة حية على القرب الجغرافي وعلى العلاقات التاريخية بيننا".

كما زار الرئيس الإيطالي مساء اليوم الجمعة المدينة القديمة في حلب واستمع إلى شرح عن المدينة القديمة وأسواقها وقلعة حلب من الباحث فوزي شعبوق.

 

وتجول الرئيس الإيطالي وعقيلته في سوق خان الشونة واطلعا على محتوياته من مهن يدوية لأعمال وفنون زخرفية وفسيفسائية وفضية ورخامية.

 

ويغادر الرئيس نابوليتانو سورية عبر مطار حلب مختتماً زيارة دولة استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس بشار الاسد ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء ، كما زار أحياء دمشق القديمة والجامع الأموي ووقع خلال الزيارة على اتفاقية قرض ميسر بقيمة 20 مليون يورو بين سوريا وايطاليا.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.