تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأرميني يبدأ زيارة رسمية إلى سورية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

بدأ الرئيس الأرميني سيرج سركسيان، الاثنين، زيارة رسمية الى سورية تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها الرئيس بشار الأسد لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

 

ويرافق ساركسيان وزراء الخارجية والثقافة والمغتربين والزراعة إضافة لمسؤولين رسميين آخرين، كما يقوم الرئيس الأرميني بزيارتين لمدينتي حلب ودير الزور ويلتقي ممثلين عن السوريين الأرمن فيهما، كما يلقي محاضرة في جامعة دمشق عن العلاقة التاريخية بين البلدين.

 

وقال سفير أرمينيا لدى دمشق ارشاك بولاديان في تصريح صحافي أن محادثات الرئيس الأرميني مع الرئيس الأسد وكبار المسؤولين السوريين ستركز على سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

 

وأشار الى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال الزيارة خاصة في المجال الاقتصادي وزيادة حجم المبادلات التجارية.

 

وقال بولاديان أن سوريا "أبدت في أكثر من مناسبة عن استعدادها للمساعدة في تطبيع العلاقات بين أرمينيا وتركيا وبين ارمينيا واذربيجان لافتا الى الدور الهام الذي لعبته سوريا في تطبيع العلاقات بين أرمينيا وتركيا ".

 

وأوضح أن أرمينيا وتركيا وقعتا في شهر تشرين أول الماضي بروتوكولي تعاون لإعادة العلاقات مع تركيا مضيفا أن فتح الحدود الأرمينية - التركية سيساهم في تطوير العلاقات الأرمينية - العربية وستصبح سورية بوابة للتعاون الأرميني - العربي وستترك أثارا ايجابية على التعاون الإقليمي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.