تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سنخوض أي حرب تفرض علينا.. الرئيس الأسد في حديث لقناة المنار.. الأميركيون لايعرفون ما الذي يجري في العراق.. وزيارة جنبلاط إلى دمشق بعد القمة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال الرئيس بشار الأسد إن "الجيش السوري يطور نفسه لخوض أي حرب تفرض على سورية.. وإسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة، وهي تدرك أن الجيش السوري يطور نفسه، وأننا سوف نخوض أي حرب تُفرَضُ علينا».

 

وأكد الرئيس الأسد في حديث شامل مع قناة المنار الفضائية اليوم الأربعاء أجراه الاعلامي عمرو ناصف أنه "كان هناك آمال في القمة العربية الحالية بأن يكون هناك خطوة بين سورية ومصر مشابهة لما تم بين سورية والسعودية في العام الماضي ولكن ربما مرض الرئيس مبارك يؤجل هذا وأي شيء من هذا القبيل".

 

وأضاف: "أنا لا أعتقد ان الأميركيين يعرفون ما الذي يجري في العراق بكل بساطة.. لا توجد رؤية حتى الآن ما هو المخرج ما هو الحل في العراق.. لا توجد معرفة لما يحصل ونحن نتحاور معهم.. هم لا يوجد لديهم معرفة في التفاصيل حتى عندما تأتي المعلومة لا تحلل بشكل صحيح.. فلا عندما يقولون بأننا نضبط الحدود ولا عندما يقولون بأننا لا نضبط.. هذا الكلام صحيح لأننا نقول دائماً بأن المشكلة هي داخل العراق.. المشكلة هي في الوضع السياسي العراقي والمشكلة هي في وجود طرف تتعاون معه عندما تريد أن تضبط الحدود.. الحدود لها طرفان ليس لها طرف واحد فتضبط الحدود من طرفين.. عندما لا يوجد طرف ثان تتعاون معه فكيف تتحدث أو تقيم عملية ضبط الحدود.. فهذا الكلام نحن لا نتوقف عنده لا إن كان سلبا ولا إن كان إيجاباً".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.