تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحريري في دمشق يومي 13 و14 نيسان

مصدر الصورة
SNS

قالت مصادر اعلامية لبنانية ان الموعد المبدئي للزيارة التي يعتزم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري القيام بها الى دمشق قد حدد في 13 و14 الجاري، وهي الزيارة الرسمية الثانية له للعاصمة السورية.

وصرح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة لصحيفة "النهار" بأن الزيارة المرتقبة "يجب ان تكون بداية فعلية لتصحيح العلاقات واعادة بنائها على اسس سليمة، وخصوصا ان الرئيس الحريري سيزور سوريا على رأس وفد ليس من اجل تعديل ما هو موجود من اتفاقات ثنائية، بل لطرح اتفاقات جديدة لما فيه مصلحة البلدين". واضاف: "ان موضوع الزيارة الثانية للرئيس الحريري طرح خلال اللقاء المهم الذي جمعه مع الرئيس بشار الاسد (في 19 كانون الاول 2009) حيث تمت مناقشة جميع المواضيع ولاسيما منها ترسيم الحدود المشتركة بما يؤدي الى بناء علاقات تكون نموذجاً للعلاقات العربية". ورأى انه "من المهم الاستفادة من كل دروس المرحلة السابقة وبحث الاسباب التي أدت الى الحاق الشوائب بالعلاقات بين البلدين".

 

واوضح ان الوفد المرافق للحريري سيضم عدداً من الوزراء، وسيطرح موضوع الزيارة على مجلس الوزراء الذي سيعقد جلستين متتاليتين الثلثاء والاربعاء المقبلين، الاولى ستكون عادية، والثانية مخصصة للبحث في آلية التعيينات الادارية.

واذا ما طرح موضوع زيارة سوريا فسيكون من خارج جدول الاعمال.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.