تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

مصدر الصورة
SNS

 

 
عرض رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور علي عبد السلام التريكي على الرئيس بشار الاسد اليوم الثلاثاء نشاطات الجمعية العامة للأمم المتحدة فيما يتعلق بالقضايا العربية والدولية وخاصة القضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط ونزع السلاح النووي.
 
ونقل بيان رئاسي سوري انه " جرى التأكيد على أهمية تكاتف الجهود العربية لتسجيل حضور فاعل وقوي في نشاطات الجمعية العامة بما يمكنها من اسماع صوتها دفاعا عن الحقوق العربية وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة ووقف الإجراءات الإسرائيلية لتهويد القدس ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
وأضاف البيان ان التريكي أعرب عن" تقديره للدور المحوري الذي تلعبه سورية في أنشطة وأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وخاصة أن سورية تترأس حاليا منظمة المؤتمر الإسلامي وهي من القوى الأساسية والناشطة في المجموعة العربية".
والتقى التركي صباح اليوم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع .
وصل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور " علي التريكي " إلى دمشق بعد ظهر امس الاثنين في زيارة إلى سوريا تستغرق يومين .
وكان في استقبال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في المطار معاون وزير الخارجية السوري فيصل مقداد وأمين وعدد من أعضاء مكتب العلاقات الليبي في دمشق .
وأوضح الدكتور " التريكي " بأن زيارته إلى سوريا بدعوة من الحكومة السورية ، تأتي في اطار زياراته إلى عدد من الدول العربية لمناقشة عدد من القضابا العربية .
وقال في تصريح خص به وكالة الجماهيرية للأنباء في دمشق ( أنا سعيد بدعوة الحكومة السورية لي لزيارة دمشق كرئيس للجمعية العامة للأمم المتحدة حيث تربطني علاقات مع الأخوة الأشقاء في سوريا لسنوات طويلة ، وأنا سعيد أن أتحدث معهم حول قضايانا العربية في الأمم المتحدة بالذات ، وموقف العرب ، وموقف سوريا الذي نقدره تجاه هذه القضايا ) .
وأضاف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في تصريحه لقد زرت ، المغرب ومصر ، وذلك ضمن زيارة تشمل في هذه المنطقة سوريا وبعدها الكويت والبحرين وعمان واليمن

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.