تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خطف ثلاثة سوريين ولبناني على أيدي مسلحين في نيجيريا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

خطف مسلحون مجهولون ثلاثة سوريين ولبنانيا يعملون في قطاع البناء في جنوب نيجيريا الغني بالنفط كما أعلنت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس الجمعة.

 

وقالت ريتا ابيي المتحدثة باسم شرطة ولاية ريفرز في منطقة دلتا النيجر أن "قطاع طرق خطفوا أربعة موظفين أجانب" مشيرة إلى أن ثلاثة من المخطوفين سوريون والرابع لبناني.

 

وأضافت المتحدثة إن الهجوم وقع أمس في بور هاركور أهم مدن نيجيريا النفطية وهي عاصمة محافظة ريفرز، حيث هاجم عشرة مسلحين أو أكثر يرتدون زيا عسكريا موقع بناء وخطفوا الأشخاص الأربعة وفروا إلى ولاية أبيا المجاورة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الناطقة قولها إن شرطيا قُتِل برصاص المسلحين خلال الهجوم.

 

وشهدت دلتا النيجر مئات من عمليات الاختطاف منذ 2006، لكن عادة ما يطلق الضحايا سالمين، وإن كان ذلك بعد دفع بعضهم فِدًى.

 

وحملت جماعاتٌ، بينها حركة تحرير دلتا النيجر، السلاح في وجه السلطات احتجاجا على ما تقول إنه ظلم في توزيع ثروات المنطقة التي تعتبر عصب صناعة النفط في بلد هو أكبر مصدّر أفريقي لهذه المادة.

 

وأوضحت أن عملية الخطف نفذها "عشرة رجال على الأقل مسلحين برشاشات أطلقوا رصاصات عدة" ما أدى إلى مقتل شرطي مولج امن شركة البناء ثم اختطفوا الرهائن الأربعة ولاذوا بالفرار إلى ولاية أبيا المجاورة، مشيرة إلى أن الشرطة لم تتلق حتى ظهر الجمعة أي طلب فدية.

 

وعمليات الخطف تتكرر في جنوب نيجيريا حيث تنشط مجموعات مسلحة عدة تعمد في شكل منتظم إلى مهاجمة منشات الصناعة النفطية والأنشطة شبه النفطية.

 

والموظفون المحليون والأجانب في المجموعات النفطية هم الأكثر تعرضا لعمليات الخطف هذه لكنها باتت تطاول أكثر فأكثر عمالا أجانب في قطاعات أخرى او سياسيين نيجيريين وأقرباءهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.