تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لأنه لا يليق بمستوى التعامل بين الدول..دمشق تطلب تأجيل زيارة الوفد الفني اللبناني

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

 طلبت دمشق، الثلاثاء، تأجيل زيارة وفد فني لبناني، كان مقرراً له أن يصل إلى العاصمة السورية اليوم، إلى موعد لاحق، بعد أن تبين أن الوفد المشار إليه مؤلف من مستويات إدارية أقل مما تم الاتفاق عليه سابقاً، ولا يليق بحجم الملفات التي سيتم بحثها، ولا أيضاً بمبدأ الندية التي يتحدث عنها الجانب اللبناني ليلاً ونهاراً ولا حتى بمستوى التعامل المتعارف عليه بين الدول.

 

وقالت مصادر سورية مطلعة لصحيفة «الوطن»: كان هناك توافق أن يحضر إلى دمشق اليوم وفد يضم مديرين عامين ومستشارين فنيين للمشاركة في اجتماعات تحضيرية أولية مع وفد فني سوري بهدف إطلاع الجانب السوري على المواضيع التي يريد الجانب اللبناني أن يطرحها ويبحث فيها، وبهدف الاتفاق على آلية متكاملة لمستوى الذين سيتولون الاجتماع الثاني التحضيري قبل زيارة الحريري والوفد الوزاري المرافق له.

 

وأضافت المصادر: لكن الأسماء التي أرسلت من بيروت، كانت على مستويات أدنى بكثير ولا نظير لها في سورية، وغير قادرة على البحث في الملفات المطروحة، ما دفع بالجانب السوري إلى طلب تأجيل موعد الزيارة إلى وقت لاحق ليصار إلى بحث آلية التحضير ومستوى اللجان المختصة بهذا التحضير.

 

واستغربت المصادر من أنه كيف يمكن أن يكون من بين الوفد اللبناني مديرو مكاتب وموظفو سكرتاريا ومسشتارون لا صلاحيات لهم، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم إرسال مديرين عامين للوزارات يقابلهم معاونون للوزراء السوريين.

 

وأضافت المصادر السورية أن دمشق أبلغت الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني قرارها تأجيل الاجتماع وأن خوري اتصل برئيس وزراء لبنان سعد الحريري وأبلغه بقرار سورية.

 

وأوضحت المصادر أن دمشق ستنتظر إعادة ترشيح بيروت لأعضاء وفدها التحضيري بحسب الآلية والمستوى الذي تم الاتفاق عليه سابقا، من أجل تحديد الموعد القادم لزيارة الوفد التحضيري إلى العاصمة السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.