تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية تنفي مزاعم إسرائيل حول تزويد حزب الله بصواريخ سكود

مصدر الصورة
SNS

 

 نفت سورية ما سمتها مزاعم اسرائيلية حول تزويد حزب الله  بصواريخ سكود و نقلت وكالة "سانا "عن صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ان سرائيل تطلق منذ فترة حملة تصريحات تزعم بأن سورية تقوم بتزويد حزب الله في لبنان بصواريخ سكود" .

 

واضاف المصدر "إن الجمهورية العربية السورية إذ تنفي بقوة هذه المزاعم ترى أن إسرائيل تهدف من خلالها إلى المزيد من توتير الأجواء في المنطقة وإلى خلق مناخ يهيئ لعدوان إسرائيلي محتمل وذلك للتهرب من تلبية متطلبات السلام العادل والشامل" .
 
 واتهم  شيمون بيريز سوريا اول امس الثلاثاء بتزويد حزب الله صواريخ سكود، لكن مسؤولا اميركيا رفض الكشف عن اسمه صرح ان عمليات نقل الاسلحة ليست مؤكدة حتى الان.
اعلن المتحدث باسم ال بيت الابيض امس الاربعاء ان الولايات المتحدة تشعر ب»قلق» متزايد حيال احتمال تزويد سوريا حزب الله في لبنان صواريخ سكود، وذلك غداة اتهام اسرائيلي بذلك.
 
وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس «بالطبع قلقنا يتزايد حيال الاسلحة المتطورة التي يتردد انها نقلت».
وقال «اعربنا عن قلقنا للحكومتين المعنيتين ونؤمن بضرورة اتخاذ خطوات للحد من اي تهديد او خطر» في اشارة الى الحكومتين الاسرائيلية والسورية.
واوضح «يحتمل ان تكون (لهذه القضية) تبعات تهدد الاستقرار...اعربنا عن مخاوفنا حيال ذلك».
وكان مسؤول اميركي عبر لوكالة فرانس برس في وقت سابق عن وجود مخاوف من ان تكون صفقة الاسلحة «في طور البحث، لكن ليس واضحا ان تم نقل الصواريخ ام لا».
من ناحية ثانية وافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي على تعيين الدبلوماسي روبرت فورد سفيرا للولايات المتحدة في سوريا، بعد خمس سنوات على شغور هذا المنصب، كما علم من اللجنة امس.
واعلنت ادارة اوباما في حزيران 2009 نيتها في تعيين سفير جديد في سوريا باعتبارها عنصرا مفيدا لمساعدة الولايات المتحدة في جهودها لتحقيق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.