تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة من الأسد إلى شافيز تتعلق بتعزيز العلاقات مع فنزويلا

 

محطة أخبار سورية

تلقى الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز رسالة شفوية من الرئيس بشار الأسد تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

 

وقام بنقل الرسالة الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر خلال لقائه وزير التجارة الفنزويلي ريتشارد كنعان مساء أمس.

 

وكان الرئيس شافيز تلقى رسالة من الرئيس الأسد في الثالث عشر من كانون الثاني الماضي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعد كافة نقلها الدكتور محسن بلال وزير الإعلام خلال استقبال الرئيس شافيز له في القصر الرئاسي في كراكاس.

 

من جهة أخرى بحث الشعار خلال لقائه في كراكاس لويس دياس مدير الدفاع المدني الفنزويلي سبل تعزيز علاقات التعاون بين الهلال الأحمر السوري والدفاع المدني والصليب الأحمر الفنزويلي بما يحقق دورا أوسع لهذه المنظمات للتعامل بالشكل الأمثل مع حالات الطوارئ والزلازل .

 

وتم الاتفاق بين الجانبين على إبرام اتفاقية مشتركة في مجال الإغاثة والطوارئ لتبادل الخبرات بين الطرفين .

 

ولفت الدكتور الشعار في مقابلة مع صحيفة فيا الحكومية الفنزويلية أمس إلى أهمية تبادل الزيارات بين مختلف القطاعات للإطلاع على الإنجازات المحققة في كلا البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة منوها بالتقدم الذي تحققه فنزويلا في مختلف المجالات.

 

وكان الوزير الشعار قد قام بزيارة إلى مشفى الأطفال للأمراض القلبية في كراكاس واطلع على الخدمات والرعاية الطبية المقدمة مجانا لكافة المرضى وعلى الأجهزة الحديثة في المشفى.

 

كما قام بزيارة مشروع فابريسيو اوهيدا الحكومي في منطقة كاتيا والذي يقدم الخدمات الاجتماعية والصحية والطبية لأربعين ألف أسرة محيطة بهذا المشروع كما يعتبر معهدا لتأهيل الشباب تقنيا في مجال النفط والغاز الطبيعي السائل إضافة إلى توفر أماكن لمزاولة الرياضة وإقامة الاحتفالات الشعبية والمسابقات الرياضية والفنية والمسرحية ليكون له دور اجتماعي تنموي في المجتمع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.