تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: تهديد إسرائيل يرمي إلى تشتيت الانتباه عن الاحتلال الإسرائيلي وتهربها من متطلبات السلام

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس بشار الأسد أن تهديد إسرائيل المتواصل لبلدان المنطقة وترويج الأكاذيب يرمي إلى تشتيت الانتباه عن المشكلة الحقيقية في المنطقة والمتمثلة في الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وتهربها من متطلبات السلام.

 

وجدد الأسد خلال محادثاته في اسطنبول اليوم مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سعي سورية لتحقيق السلام عبر الوسيط التركي الذي أثبت نزاهة ومقدرة في إدارة المفاوضات غير المباشرة.

 

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي ارتقت إليه العلاقات بين البلدين مؤكدين أن هذه العلاقات المبنية على الثقة والمصالح المشتركة باتت تشكل أنموذجاً للعلاقات بين الدول تناولت العلاقات الثنائية المتنامية وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وجرى التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في دفع إسرائيل لفك الحصار الجائر عن الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة وفتح المعابر وإنهاء الاحتلال وإزالة المستوطنات ووقف انتهاكها للمقدسات الدينية.

 

وفي الموضوع العراقي أعرب الجانبان عن أملهما في أن تؤدي نتائج الانتخابات العراقية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل مكونات الشعب العراقي وتضمن أمن واستقرار العراق ووحدة أراضيه وتعمل على تحقيق علاقات طيبة مع جميع دول الجوار.

 

ويختتم الرئيس الأسد اليوم زيارته إلى تركيا التي كان بدأها أمس السبت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.