تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد وميدفيديف يلتقيان خالد مشعل.. والرئيس الروسي يدعو لتوفير الظروف الملائمة لمبدأ حل الدولتين

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أعلنت السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا أن الرئيس ديميتري ميدفيديف ونظيره السوري بشار الأسد أجريا لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل اليوم الثلاثاء.

 

وقالت قناة "روسيا اليوم" إن ميدفيديف دعا مشعل إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس على أساس مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية  ومن أجل تعزيزها، مشدداً على أهمية الأخذ بمبادرات الوساطة في مسألة المصالحة الفلسطينية وتوفير الظروف الملائمة لمبدأ حل الدولتين بوجود دولة فلسطينية ذات سيادة وقادرة على العيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

 

وقالت وكالة نوفستي "إن اللقاء عقد في أعقاب المحادثات بين الرئيسين الروسي والسوري في دمشق مشيرة إلى أن الرئيس الروسي دعا خلال اللقاء حركة "حماس" إلى معالجة مسألة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط بأسرع ما يمكن.

 

ونقلت القناة عن تيموكوفا أنه جرى خلال الاجتماع التركيز على الحالة الانسانية الصعبة في قطاع غزة وضرورة تقديم الدعم لسكان القطاع وعمل كل ما هو ممكن لتخفيف الحصار عن كاهلهم، وذلك بمتابعة ايصال المساعدات الانسانية من غذاء ومواد بناء بما يتوافق مع قرار الرباعية الذي صدر عقب الاجتماع الوزاري للرباعية في موسكو بتاريخ 19 آذار الماضي.

 

وقال عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية في "حماس" أسامة حمدان في تصريحات لوكالة "أيتار تاس" "إن لقاء الرئيس الروسي ميدفيديف بخالد مشعل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك التعامل الجدي لروسيا مع مشاكل الشرق الأوسط وأضاف حمدان"، مؤكداً أن التواصل السياسي مع روسيا أمر هام جدا بالنسبة لحركة حماس لأنها ومنذ البداية آزرت ومازالت تؤازر التطلعات القانونية للشعب الفلسطيني".

 

واعتبر حمدان "أن مشاركة الرئيس بشار الأسد في الاجتماع مع مشعل وميدفيديف يحمل معنى كبيرا ويدل على تلاقي الموقفين، السوري والروسي بخصوص الموقف من القضية الفلسطينية وهنا الحديث عن المصالحة والوحدة بين أطياف الشعب في الضفة وغزة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.