تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موراتينوس يصل إلى دمشق اليوم للقاء الأسد والمعلم

 

محطة أخبار سورية

يصل وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخل موراتينوس إلى دمشق مساء اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس بشار الأسد ونظيره السوري وليد المعلم.

 

ويتوقع المراقبون أن المحادثات ستتركز على الترتيبات النهائية لقمة رؤساء دول البحر المتوسط المزمع عقدها في برشلونة الشهر المقبل ومستوى المشاركة السورية في القمة، ولاسيما بعد إعلان وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، من اليابان أنه سيشارك في القمة.

 

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى كشفت "أن الدول العربية، وعلى رأسها مصر وسورية، أبلغتا كلا من أسبانيا وفرنسا أنها ستقاطع القمة في حال شارك فيها وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ضمن الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ما ينذر بإلغاء المؤتمر".

 

ومن المقرر أن يشارك في القمة قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 ووزراء خارجيتها، كما وجهت الدعوة الى كل من تركيا وسورية ولبنان ومصر والمغرب وتونس والجزائر والأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

وتوقعت المصادر أن يكون وزير الخارجية الإسباني ميغيل موراتينوس تناول هذه المسألة مع المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته إسرائيل التي بدأها أمس.

 

وكان موراتينوس زار سورية في شباط الماضي والتقى خلال الزيارة الرئيس الأسد ونظيره المعلم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.