تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يستقبل أمير دولة الكويت لدى وصوله إلى دمشق في زيارة تستمر يومين

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

بدأ سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم الأحد زيارة رسمية إلى سورية تستمر يومين يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس بشار الأسد.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أنه سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

 

وبلغ عدد الاستثمارات الكويتية فى سورية حسب إحصائيات هيئة الاستثمار السورية خلال الفترة 1991و2009 /37/ مشروعا منها 25 مشروعا صناعيا و3 زراعية و3 مشاريع نقل بتكلفة استثمارية بلغت 119ر56 مليار ليرة منها ثلاثة مشاريع في عام 2009 بتكلفة 377 مليون ليرة ومشروعان كويتيان سوريان تكلفتهما الاستثمارية 142 مليون ليرة.

 

ويقدم الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية قروضا ميسرة للحكومة السورية حيث سبق أن قدم 28 قرضا بقيمة اجمالية تزيد على مليار دولار لتمويل مشاريع فى قطاعات مختلفة وكان آخرها توقيع اتفاقية القرض المقترح من الصندوق للمساهمة في تمويل مشروع تأهيل وتوسعة شبكة مياه الشرب لمدينة دمشق وضواحيها بقيمة 51 مليون دولار.

 

وتظهر أرقام الميزان التجاري فائضا ملحوظا لمصلحة سورية حيث بلغت قيمة الصادرات السورية إلى الكويت عام 2008 حسب إحصائيات غرفة تجارة دمشق نحو6ر12702مليون ليرة أى ما نسبته 53ر3 % من الصادرات السورية للدول العربية ونحو 79ر1% من إجمالى الصادرات السورية فى حين بلغت قيمة المستوردات السورية من الكويت عام 2008 نحو 2770 مليون ليرة أى ما نسبته 13ر2 % من المستوردات السورية من الدول العربية ونحو33ر0 % من اجمالى المستوردات السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.