تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يشيد بدور أمير الكويت وجهوده للم الشمل العربي ودعم العمل العربي المشترك

مصدر الصورة
سانا - SNS

 

محطة اخبار سورية   

استعرض الرئيس السوري بشار الاسد وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تطورات الأوضاع على الساحة العربية والضرورة .

ونقل بيان رئاسي سوري ان الاسد " أشاد بالجهود التي قام ويقوم بها أمير الكويت للم الشمل العربي وآثارها الإيجابية على العمل العربي المشترك".

 

واضاف البيان السوري ان " الدعوات والمبادرات الصادقة التي قدمها العرب لتحقيق السلام في المنطقة وعلى رأسها مبادرة السلام العربية والرفض المستمر من الاحتلال الإسرائيلي لها ومقابلتها بمزيد من العدوان من إسرائيل والتهديدات بشن الحروب ضد دول المنطقة وتنفيذ المشاريع الاستيطانية في الأراضي العربية المحتلة وعمليات تهويد القدس واستمرار الحصار اللاإنساني المفروض على قطاع غزة".

 

واعتبر الرئيس الأسد وأمير الكويت أن " تحقيق المصالحة الفلسطينية بات أمراً أكثر إلحاحا داعيين إلى نبذ الخلافات الداخلية وتوحيد المواقف بما يخدم القضية الفلسطينية ومصالح الشعب الفلسطيني".

 

وحول العراق عبر الجانبان عن "أملهما بتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تحقيق المصالحة الوطنية بين جميع أبناء الشعب العراقي وقيام أفضل العلاقات مع دول جوار العراق".

 

 من جانبه أكد أمير الكويت " دعم بلاده للجهود السورية في استرجاع الجولان المحتل ".

 

وكان الرئيس بشار الأسد والشيخ صباح عقدا جلسة مباحثات ثنائية بعد ظهر اليوم تلتها مباحثات موسعة تناولت العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط سورية والكويت والآفاق المستقبلية لتوطيد أواصر التعاون بينهما في المجالات كافة استهلها الرئيس الاسد وسمو الأمير بتبادل الأوسمة الوطنية حيث قدم الرئيس الأسد لأمير الكويت وسام أمية ذا الوشاح الأكبر وهو أرفع وسام سوري كما قدم سمو الأمير للسيد الرئيس قلادة مبارك الكبير وهو أرفع وسام كويتي.

 

 

وفي ختام المباحثات جرى بحضور الرئيس الأسد وأمير الكويت التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء قصر مؤتمرات في سورية تخليداً لذكرى القائدين الراحلين الرئيس حافظ الأسد والشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وعلى البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي وعلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي والفني واتفاقية في مجال تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية في مجال التعاون الأمني وعلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق والجسور.

 

وكان أمير دولة الكويت بدأ زيارة رسمية إلى سورية حيث كان الرئيس الأسد في مقدمة مستقبليه في مطار دمشق الدولي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.