تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد والحريري: تنسيق المواقف لمواجهة التحديات والإسراع بعقد اللجنة العليا المشتركة

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

اتفق الرئيس بشار الأسد اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الإسراع في عمل اللجان التحضيرية استعداداً لاجتماع اللجنة العليا السورية اللبنانية في أقرب وقت ممكن.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الحريري أطلع الرئيس الأسد على الجولة التي سيقوم بها الفترة القادمة والتي تشمل عدداً من الدول العربية والأجنبية.. كما أطلع الرئيس الأسد الحريري على نتائج زيارته إلى تركيا ونتائج زيارة الرئيس الروسي لدمشق".

 

وبينت "سانا" أن الجانبان بحثا "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية التي تشهدها وأهمية البناء على ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية بما يمكن من تجاوز العقبات التي قد تحول دون التقدم المأمول في مسيرة العلاقات وبما يخدم مصالح الشعبين السوري واللبناني.

 

وأضافت الوكالة أنه تم التطرق خلال اللقاء لآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية واطلع الرئيس الأسد من الحريري، حيث أكد الجانبان ضرورة الاستمرار في تنسيق المواقف بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجههما".

 

وكان الحريري زار سورية في تشرين الأول الماضي وبحث مع الرئيس الأسد العلاقات الثنائية.. وتعد زيارة الحريري إلى دمشق المحطة الثانية بعد زيارته إلى الرياض والتي تقوده إلى القاهرة وعمان وأنقرة قبل أن يتوجه في الرابع والعشرين من الشهر الجاري إلى الولايات المتحدة حيث يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما.

 

ورفضت المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان في لقاء مع قناة المنار اللبنانية مساء امس الاثنين وجود فتور في العلاقات بين الحريري ودمشق، وأضافت منذ زيارته الأولى إلى سورية والعلاقات تتصاعد وتتطور ولم تجمد، لكن هناك من ليس لديه مصلحة في هذه العلاقات وهناك ترويج في الإعلام وهناك أشخاص لا يستطيعون أن يقبلوا العلاقات الطيبة بين لبنان وسورية وهذه مشكلتهم، موضحة أن زيارة الحريري إلى واشنطن لا تسبب أي قلق لدمشق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.