تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوشنير السبت بدمشق حاملاً رسالة تهدئة

مصدر الصورة
الوطن - SNS

محطة اخبار سورية

يتوقع ان تعلن باريس اليوم الخميس رسمياً عن موعد زيارة وزير خارجيتها برنار كوشنير الى دمشق يوم السبت المقبل ويلتقي في زيارته الرئيس  بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم .

 

ونقلت صحيفة الوطن عن مصادر فرنسية رسمية أن "عنوان زيارة الوزير هو الدعوة إلى التهدئة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة".

 

وأضافت المصادر إن زيارة كوشنير" تندرج في سياق دينامية العلاقات الإيجابية بين باريس ودمشق، وتطغى عليها المسائل الإقليمية،والعلاقات الثنائية".

وأوضحت المصادر الى أن كوشنير يحمل "رسالة تهدئة ترمي إلى التخفيف من التوتر القائم وتجنب أي تصعيد في المنطقة بشكل عام، ولاسيما بين سورية وإسرائيل وبين لبنان وإسرائيل".

 

وأشارت المصادر إلى التصعيد الناتج عن اتهامات إسرائيل لسورية بنقل صواريخ سكود إلى حزب اللـه التي كرر كوشنير نفسه عدم وجود تأكدات منها. ولكن في الوقت نفسه اعتبر أن الوضع «خطير»، ورجح أن يكون بحوزة حزب اللـه الآن «ترسانة سلاح تفوق ما كان قبل الحرب»، ما يزيد من خطورة الوضع، برأيه ويبرر أكثر واجب الدعوة إلى التهدئة وضبط النفس.

وكانت زيارة كوشنير مقررة الأسبوع الماضي وتأجلت لتعذر تحديد موعد مع الرئيس الأسد وتم تحديد موعد آخر هذا الأسبوع بناء على أجندة الجانب السوري.

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.